الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » اليقطين الأخضر: فوائده الصحية والعلاجية

اليقطين الأخضر: فوائده الصحية والعلاجية

4c9d48c5600db4b2ef01afad1db7b59239982b62-090718071835فوائد القرع الاخضر للاطفال

– يساعد الطفل على النوم بشكلٍ مريح؛ وذلك لاحتواء القرع على مادة التربتوفان، التي تُعزّز الجسم على إنتاج مادة السيروتونين، التي تزيد الرغبة في النوم والشعور بالنُعاس.

– يسهم في تعزيز جهاز المناعة عند الأطفال، وتقويته لمقاومة الأمراض والفيروسات؛ ذلك لأن جهاز المناعة يكون غير مكتمل النمو ويحتاج للعناية والانتباه في اختيار الأطعمة. يساعد على تسهيل عملية الهضم، والتخلّص من الديدان الشريطية التي تحارب جسم الأطفال بشكلٍ كبر، كما يُسهم القرع الأخضر في حماية الاطفال من الإمساك.

– يُحسّن مستوى الرؤيا لدى الأطفال؛ لاحتوائه على فيتامين أ الّذي يُسهم في المحافظة على صحة العين.

فوائد القرع الاخضر للسكر

– تناول حوالي 5 جرامات أو تقريباً ملعقتين صغيرتين من مسحوق ثمار القرع المر الجافة، يمكنها أن تخفض مستوى السكر المرتفع في الدم لدى مرضى السكري بنسبة 54 %، وهي نسبة خطيرة جداً.

فوائد القرع الاخضر للرجيم

– يحتوي القرع على سعرات حرارية منخفضة، فكل مئة غرام منه يحتوي على ثمانية عشرَ سعراً حرارياً فقط، مما يجعله غذاء مناسباً وصحّياً لأصحاب الرجيم.

– يحتوي القرع على الألياف التي تساعد على حرق الدهون.

فوائد القرع الاخضر للقولون

– يعتبر القرع الأخضر من الخضار سهلة الهضم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تنظم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتحسن صحة الجهاز الهضمي، وتمنع حدوث الاضطرابات مثل الإمساك، والإسهال، والغازات.

– يمد الجسم بنسبة عالية من الماء، وبالتالي يليّن الأمعاء، ويدر البول، ويعالج حالات الإمساك الناتجة عن الجفاف وعدم شرب كميات غير كافية من السوائل.

– يمتص المواد السامة من الأمعاء، ويطرحها خارج الجسم. يداوي الجروح الموجودة في القولون.

– يعالج القرحة في المعدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*