الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » لن تتصوّروا مدى أهمية اضافة البردقوش الى أطباقكم

لن تتصوّروا مدى أهمية اضافة البردقوش الى أطباقكم

shutterstock_685523113البردقوش هو أحد أنواع الأعشاب المعمرة، ينتمي إلى عائلة النعناع، وهو يُزرع بشكل رئيسي في تركيا وبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

يتمتع البردقوش برائحة عطرية منعشة، كما أنه وبالنظر إلى طعمه اللذيذ، يضاف إلى الكثير من الوجبات ليعطيها نكهة مميزة. ولكن الناحية الأهم في هذه العشبة هي فوائدها العلاجية والصحية التي سنخبرك عنها في السطور التالية.

 فوائد البردقوش للصحة

للتمتع بالمنافع العديدة التي يمنحك إياها البردقوش يمكنك إضافته إلى أطباقك اليومية، وبذلك تضيفين النكهة والكثير من الفائدة إلى طعام عائلتك. وفوائد البردقوش هي كالتالي:

 – يحتوي البردقوش على العديد من المعادين مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم مما يجعله مفيداً في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي مفيداً لصحة القلب والشرايين على المدى الطويل، ويحمي من الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.

 – يمتلك البردقوش خصائص تجعله يساهم في علاج الأنفلونزا ونزلات البرد واحتقان الأنف والجيوب الأنفية، كما أنه يحمي من الإصابة بنوبات الصداع القوي ويخفف من نوبات الربو.

 – يعمل البردقوش على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، ويحمي المعدة من الإلتهابات، ويخفف من نوبات عسر الهضم.

 – ومن جهة أخرى يعمل البردقوش على تحسين الشهية والتخلص من الغازات ومن التقلصات المعوية، ويخفف من حدة الإسهال أو الإمساك.

 – يساهم البردقوش في تنظيم الدورة الشهرية وفي الحماية من تسمم الحمل، ينظّم الهرمونات في الجسم ويمنح الجسم الشعور بالحيوية والنشاط.

 – من الناحية الجمالية، يساعد استهلاك البردقوش على التخلص من البثور التي تظهر على البشرة ومن حب الشباب والالتهابات، كما أنه يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وترهلات في بشرة الوجه والعنق.

 – يساعد البردقوش أيضاً على التخفيف من نسبة التوتّر والاكتئاب، كما أنه يساهم في ضبط معدل ضغط الدم والسكر في الدم.

 – إن الكمية الهائلة من الفيتامينات والمعادن التي يحتويها البردقوش تجعل منه عنصراً غائياً مفيداً للحامل، يساهم في تنظيم ضربات قلبها ويحميها من الأمراض ومن الإصابة بأنواع عديدة من العدوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*