الرئيسية » محليات » الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية

الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية

– بتاريخ 23 نيسان، إحتفلت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) بمناسبة تدشسين مطبخ تم تجهيزه في مدرسة قيساريا الإبتدائية. ساهم المشروع بتحسين ظروف النظافة العامة والبيئة التعليمية في المدرسة حيث كان على تلامذتها تكبّد عناء غسل الصحون في الحمّام قبل إتمام المشروع.
– تقع مدرسة قيساريا الإبتدائية في منطقة الشبريحا وهي مدرسة تابعة للأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) وتتضمن حضانة أطفال وفيها حوالي 190 تلميذاً.
– منذ عام 2009، أسّست الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل مكتبة وملاعب ووضعت سقف للحماية من أشعة الشمس وغيرها من المنشآت المتنوّعة كما قدّمت أجهزة حاسوب وكُتب وغيرها من المعدّات للمدرسة. أما الآن وبعد مضيّ 11 عاماً على عمل الوحدة الكورية في لبنان، يمكن القول بأن الكتيبة الكورية ساهمت في تحسين البيئة التعليمية للتلامذة اللبنانيين من خلال 147 مشروعاً لدعم المدارس (بتكلفة 1,658,974$) بما في ذلك مدرسة الحنان للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة ومدرسة قدموس ومدرسة قيساريا الإبتدائية.
– إفتُتح الحفل بعرض ألعاب السحر الذي قدمّه عناصر من الكتيبة الكورية تلاه إطلاق برنامج “بيضة الحلم” التعليمي من ثم توزيع شهادات خاصة بمناسبة التدشين والختام كان مع جولة تفقّدية للصرح ومنشآته. وبرنامج “بيضة الحلم” هذا هو عبارة عن وسيلة تعليمية رائجة إبتكرها الدكتور رو بيونغ تشون حيث يكتب من خلالها الشخص حلمه على ورقة يضعها في بيضة بلاستيكية ويلمسها غالباً ليذكّر نفسه بطموحه الذي سيتحقق بفعل هذا التقليد.
– لقد عَرّفت الوحدة الكورية التلامذة على برنامج “بيضة الحلم” أملاً بأن يحققوا أحلامهم ذات يوم وزوّدت المدرسة بالمستلزمات المطلوبة لهذا الغرض.
– قال قائد الكتيبة الكورية الكولونيل جين تشول هو: “آمل بأن يتمكّن تلامذة مدرسة قيساريا الإبتدائية من الدرس بشكل أفضل وتنمية معارفهم وتحسين مستقبل لبنان في ظل البيئة التعليمية التي تم تحسينها مؤخراً.” كما أضاف القائد بأن الكتيبة الكورية ستستمر بدعمها لأحلام وطموحات التلامذة ليس فقط من خلال عمليات حفظ السلام ولكن أيضاً عن طريق المشاريع المدرسية الداعمة والفعّالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*