الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » صحة : جدول بأعراض مشكلات صحية خطيرة تتجاهلها معظم النساء!

صحة : جدول بأعراض مشكلات صحية خطيرة تتجاهلها معظم النساء!

كثيرة هي الأعراض الصحية التي تتجاهلها النساء بشكل عام او التي تخطئ في تشخصيها من دون تكبد مجهود لاستشارة أخصائي. بعض الأعراض التي نتحدث عنها قد تكون خطيرًا أكثر مما تتصورين عزيزتي المرأة لذلك حذاري تجاهلها. في هذا المقال، جمعنا لك أبرز الأعراض التي تكون اخطر مما تتوقعين والمشكلات الصحية التي تكشفها.

أعراض صحية اياك وتجاهلها لأنها تدل على هذه المشكلات!
  • التبول المستمر قد لا يكون في الكثير من الأحيان نتيجة لشربك كميات كبيرة من المياه، لأنه قد يكون دليلًا على مشكلات الكلى او المسالك البولية او نتيجة للتقلبات الهرمونية في الجسم وإذا ترافق مع شعور دائم بالعطش فقد يكون مؤشرًا للإصابة بالسكري.
  • لا تفرحي دائمًا اذا خسرت الوزن بشكل مفاجئ ومن دون اتباعك لحمية غذائية، لأن ذلك قد يكون دليلًا على الإصابة بداء السكري من النوع الثاني او داء كرون، راجعي طبيبك في هذه الحالة.
  • حدوث النزيف في سنّ اليأس او بعد انقطاع الدورة الشهرية بفترة قد يكون مؤشرًا على الإصابة بالتهاب عنق الرحم او وجود أي ورم من نوع آخر. لا تهملي أبدًا هذه الأعراض.
  • اما التغيرات في شكل الثدي فقد تكون مؤشرًا للإصابة بالأورام المختلفة، لا تهملي أي أعراض وقومي بإجراء الفحوصات بصورة دورية لإكتشاف هذه الأورام قبل تطورها.
  • وأخيرًا، غزارة الطمث قد يكون وراثيًا او نتيجة لعوامل طبيعية كالإرهاق وتغيير نمط الحياة وغيرها لكنه في المقابل قد يكون مؤشرًا للاصابة بخلل في عنق الرحم او في الغدة الدرقية والأورام. لذا اذا لاحظت تغيرات غريبة في دورتك الشهرية لا تترددي في مراجعة طبيبك

9237ddbfceb9faa4f228685de89e122ce87cf842

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*