الرئيسية » صحة رشاقة وجمال

صحة رشاقة وجمال

تصغير المعدة يقلل الاهتمام بالحلويات

حلويات-620x330.jpg.jpeg

توصل علماء أمريكيون إلى نتيجة مفادها أن عملية تصغير المعدة التي تُجرى في إطار علاج السمنة تكبت ميل الشخص الذي تعرض لهذه العملية إلى تناول الطعام. واكتشفت مجموعة من الباحثين من مستشفى ماساتشوستس المركزي أن عملية تصغير المعدة تؤدي إلى التقليص غير الإرادي لميل الشخص إلى تناول الطعام. وعرض المختصون صورا للشوكولا والكعكات والمثلجات على أشخاص أجريت لهم عمليات تصغير ... أكمل القراءة »

5 أنواع من الصداع وطرق بسيطة للتغلب عليها: النصفي والمزمن والجيوب الأنفية

23536.jpg

3. الصداع النصفي حوالي 94% من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصداع هم مصابون بالصداع النصفي، وهو مرتبط بعملية التمثيل الغذائي وتمدد الأوعية الدموية، ورغم أن هناك عدد من العلاجات المتوفرة للمساعدة في تخفيف الأعراض، إلا أن زيارة الطبيب تمكنك من علاجه بشكل أسهل وأفضل، كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على تخفيفه بشكل كبير. 4. الصداع العنقودي هو ... أكمل القراءة »

فيتامين “د” سلاحك ضد أمراض التنفس

descarga

كشفت دراسة أخيرة لخبراء بجامعة كوين ماري فيلندن أن الاستهلاك اليومي أو على الأقل الأسبوعي لفيتامين “د” يمكن أن يجنب الإصابة بعدوى التنفس والانسدادات الرئوية. وأشار الخبراء إلى أن تأثير فيتامين “د” يظهر بشكل واضح خاصة عند تناول كمية بمعدل أقل من 25 نانوميلي لكل لتر. لكن أيضا عند تناول كمية أكثر من 25 نانوميلي لكل لتر، فيمكن أن يكون لذلك تأثير وقائي. وشارك ... أكمل القراءة »

قلبك قادر على شم الروائح أيضا

934_957400121

توصل باحثون ألمان إلى أن بإمكان القلب “شم” الروائح وإن اختلفت قدرته بذلك عن قدرة الأنف، حيث يستطيع تمييز الأحماض الدهنية ويتفاعل معها بتعديل معدل ضرباته. جاء ذلك بعد دراسة أجراها الباحثون من ميونيخوبون وتوبنغن وكولونيا دراسة عن القلب وقدرته على شم الروائح لمعرفة الوظائف التي تؤديها تلك القدرة على الشم، والاستفادة منها في علاج الكثير من الأمراض. وحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة البحوث الأساسية ... أكمل القراءة »

فائدة صحية “غير متوقعة” للزواج..فما هي؟

yyyyy_yyyy_-yyy_yyyyyy-_yyyyyy0a_666796_large.jpg

​على خلاف ما يتوقعه كثيرون أظهرت دراسة حديثة أن المتزوجين ربما يكونون بصحة أفضل من العزاب أو المطلقين أو الأرامل. ويرجع ذلك إلى أسباب عدة أبرزها انخفاض مستويات هرمون للتوتر، له علاقة بمشكلات صحية شتى. وكانت أبحاث سابقة ربطت بين الزواج وإطالة العمر وفوائد صحية أخرى. وقد يرجع الفضل في ذلك إلى العلاقة الزوجية نفسها، أو عوامل أخرى مثل ارتفاع ... أكمل القراءة »

التحديق في شاشات الكمبيوتر يتعب العينين

nb-195966-636233603700885937.jpg

التحديق في شاشات الكمبيوتر يتعب العينين ينجم عن التحديق المستمر بشاشات الكمبيوتر، ولمدة طويلة يوميًا، مشاكل تتعلق بإجهاد العين الشائع والمعروف بإسم “متلازمة الحاسب الآلي” المنتشرة على نطاق واسع جدًا. وقد تبدو أعراض إجهاد العين مألوفة، مثل: ضبابية الرؤية والصداع وجفاف العين وانهمار الدمع وتعب العيون. وتعتبر هذه الأعراض مؤقتة بالنسبة لمعظم الأشخاص، وستنتهي مع التوقف عن استخدام الكمبيوتر لفترة من الوقت. ولكن ... أكمل القراءة »

تطبيق صحي.. يضر أكثر ما ينفع

s-health-application-health-from-samsung-4.jpg

​ هناك تطبيقات عدة تعنى بصحة الإنسان، لكن ليس شرطا أن تحقق جميعها الفائدة المرجوة، ما يستوجب الحرص عند استخدامها. بين التطبيقات الصحية تلك التي تحصي خطوات المشي أثناء ممارسة الرياضة، وقد أعلنت شركة كمبيوتر رائدة أن هذه التطبيقات تجعل مستخدميها أكثر طموحا لتحقيق الأهدف ما قد يشكل ضغوطا على أجسامهم. وقال الدكتور غريغ هاغر من جامعة جونز هوبكنز الأميركية ... أكمل القراءة »

لعمر مديد.. انتقل من تمارين اللياقة المنخفضة للمتوسطة

08f9d1fb-848a-4361-b47c-b64cfca78c4e_16x9_600x338.jpg

​أظهرت دراسة جديدة أن تحسين #اللياقة_البدنيةوالانتقال من تمارين اللياقة المنخفضة إلى المتوسطة قد يطيل العمر. وقال الباحثون الذين أعدوا الدراسة أن المرضى الذين بدأوا بمستويات منخفضة من التمارين الرياضية ثم طوروها إلى مستوى متوسط أو مرتفع انخفضت احتمالات مواجهتهم لخطر الموت أثناء فترة الدراسة بنسبة 40% تقريباً. وقال كلينتون براونر، قائد فريق البحث إن القدرة على التمارين تقاس أثناء اختبار ... أكمل القراءة »

تعرق اليدين ؛ الأسباب والحلول المتوافرة

580dd5e8d37e4article__1.jpg

يمكن تعريف فرط التعرّق (hyperhidrosis) بأنه إنتاج كميات من العرق أكثر مما يحتاجه الجسم. فهل حقاً نحن نحتاج إلى التعرّق؟ الجواب بالتأكيد نعم فعملية التعرق  تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم وتبريده، إلا أنّ المصابين بفرط التعرق يتعرقون في الأوقات التي لا يحتاج فيها الجسم إلى تبريد نفسه وهذه حالة طبية تحتاج إلى التشخيص والعلاج.  – كثير من الناس الذين يعانون من فرط التعرق تزداد ... أكمل القراءة »

لمتبعي حمية البروتين.. 4 مراحل يجب أن تحرص عليها

53512054-e7ad-4318-a15d-00e31e9cdb76_16x9_600x338

تعتبر الحمية الغذائية الغنية بالبروتين من الأنظمة الغذائية الصعبة التي يحرص على اتباعها البعض لإنقاص أوزانهم والتخلص من الدهون الزائدة بصورة سريعة. وللحصول على نتائج فعّالة لهذا النوع من الحميات الغذائية، هناك 4 مراحل أساسية يجب التعرف عليها، بحسب تقرير نشرته صحيفة “اليوم السابع”: المرحلة الأولى وتسمى “مرحلة البحث” وفيها يتخلى الفرد نهائياً عن تناول النشويات والاكتفاء فقط بـ20 غراماً ... أكمل القراءة »