الرئيسية » تحقيقات

تحقيقات

رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة ..أنا مع ثقافة الحياة وفلسطين ( محمد درويش)

19840086_149260052295329_905498315_o_wm

قال رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر بلال شرارة في حوار أجري معه في صور بجنوب لبنان: ان الحركة الثقافية تسعى الى ان تتحول الى مؤسسة منتجة . أضاف : ان هناك مخطط من بعض الدول الكبرى لابعاد الثقافة عن السياسة وقال: ان المشكلة في لبنان ثقافية وليست سياسية او اقتصادية . وأشار دوليا”: ان هناك ليبرالية جديدة في العالم ... أكمل القراءة »

مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة : تموز انتصار ونهجنا المقاومة بالعلم والتربية (محمد درويش)

5555555_wm

قال مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة في حوار اعلامي في مكتبه بمدينة صور : لمناسبة انتصار تموز سيقام في معهد الآفاق صور مهرجان شعري للمقاومة يشارك فيه عدد من الشعراء من جبل عامل وفلسطين وذلك تأكيدا” على أهمية هذا النصر الذي أهدته المقاومة الى كل العرب والمسلمين والاحرار في العالم . أضاف : انه محطة فخر وعزة في ... أكمل القراءة »

مدرسة حناويه المتوسطة الرسمية.. تقدم تربوي وعلمي ونجاحات باهرة (محمد درويش)

999999999_wm

مدرسة حناويه المتوسطة الرسمية هي الاقدر على التماشي ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ويتزامن ذلك مع النجاحات التي تحققها المدرسة على المستويين البشري والاكاديمي ويقول مدير المدرسة الأستاذ بسام بزون في حوار اعلامي : ان المدرسة تنتقل وتواكب هذا التطور بخطوات عملية تظهر من خلال ما يشهده الطلاب والمعلمون على حد سواء حيث طغت التكنولوجيا على على كافة مفاصل المدرسة. وأكد ... أكمل القراءة »

المركز اللبناني التقني في صور.. دليلك لتعليم مهني صحيح (تحقيق لنجاة سقلاوي)

img_1558

ليس التعليم أكاديميا فقط بل هو مهني أيضا، ومخطىء من يحسر دائرة العلم ولا يعترف بالنتائج الباهرة التي حققها التعليم المهني في سوق العمل، وفي ظل الطمع التجاري والأرقام المالية الكبيرة للكثير من المعاهد التي تخلت عن رسالتها التربوية تسطع بعض المعاهد الوفية والمخلصة تجاه التلميذ فتسير بخطوات واثقة وهي رافعة راية العلم المهني الصحيح، تماما كالمركز اللبناني التقني L.T.C. ... أكمل القراءة »

5 تموز يوم شهيد امل (تحقيق يلقي الضوء)

IMG-20170705-WA0016.jpg

الحاج حسن مظلوم – هلا الحاج حسن من وجع المحرومين وهدأة الوقت وسكون الزمن البعيد حيث كان الوجع يلف خاصرة الوطن , وكأن التراب غير التراب لا يصلح للتيمم او الصلاة على امتداد الجنوب وصولا الى البقاع حزنٌ , وجهلٌ وفقر , تنظر الى البحر فترى الدنس يطفو فوق الموج وكأشعة الشمس كنت الامل المضيئ في حياة هذه الامة , ... أكمل القراءة »

جمعية صور الانسان قصة عطاء يجسده الرئيس غسان قرعوني ( محمد درويش)

0000000000000_wm

منذ ساعات الصباح الاولى حتى منتصف الليل وأحيانا” اكثر يواصل رئيس جمعية صور الانسان الاستاذ غسان قرعوني ابو جواد الاستعداد لتلقي طلبات المواطنين الذين يبحثون عن خدمة طبية من مستشفى او عيادة او صيدلية ، واكثر من ذلك ان هذا الساهر اليقظ ابن الحلال كما تسميه الطبقات الشعبية وحتى المتوسطة في صور .. هذه الشخصية التي تعود الى اصول اجتماعية ... أكمل القراءة »

رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صور: الضمان هو صمام الأمن الإجتماعي في لبنان (تحقيق لنجاة سقلاوي)

IMG_2315

تحقيق: نجاة سقلاوي رغم التهميش للإنسان ونسيان حاجاته في بلدي ومع اتساع الفجوة الطبقية وزيادة نسبة الفقر وقلة الدخل تسطع بعض المؤسسات الإجتماعية الخدماتية لتقدم للمواطن اللبناني ما تقدر عليه. لم يخطىء السيد فؤاد شهاب هذا الرجل الوطني حينما أسس الضمان الإجتماعي في ستينيات القرن الماضي حيث شعر بالأعباء التي يتحملها الإنسان في بلد الحياة فيها مكلفة، ولم يفشل من ... أكمل القراءة »

الفنان سمير الحسيني ..للحفاظ على الملكية الفردية للعمل الفني (محمد درويش)

e2fd1648-4744-4552-a483-e28d718030b4_wm

طالب عضو جمعية الفنانين والملحنين الدوليين المهندس الفنان السيد سمير الحسيني بالحفاظ على الملكية الفردية سواء في حقل الاغنية أو اللحن أو الكلمة . وقال في حوار اعلامي في صور بجنوب لبنان بعد ان كشف عن سرقة موصوفة لعدد من ألحانه وأغنياته التي قدمها خلال العقود الثلاثة الماضية . وقال الفنان سمير الحسيني ردا” على أسئلة الاعلام : أدعو الى ... أكمل القراءة »

السيدة غالية قندقجي: معهد Middle East language center حيث يمكنك تعلم الإنكليزية والألمانية وفق الاصول (تحقيق لنجاة سقلاوي)

DSC_0509_wm.JPG

تحقيق: نجاة سقلاوي  تصوير: خالد بركة في ظل سيطرة اللغة الإنكليزية التي أصبحت بمثابة لغة عالمية موحدة وهي لغة الحاسوب و سوق العمل وهوية العصر،  ولأن اللبناني ذكي لا يصعب عليه شيء ويحب مواكبة كل جديد كما يسعى دائما إلى تطوير قدراته وطاقاته الذاتية كان الإهتمام باللغة الإنكليزية أمرا ملحا وهذا ما وجدته السيدة غالية قندقجي فأوجدت معهد Middle East ... أكمل القراءة »

للحزن في لبنان رائحة المسك والعنبر في الذكرى السنوية الأولى على غياب سماحة الشيخ بهجت (عماد جانبيه)

received_10154298403621256.jpeg

عماد جانبيه لوكان لي أن أستعير، بلاغة البلاغاء، وفصاحة الشعراء، لما كتبت في الذكرى السنوية الأولى على غياب سماحة الشيخ بهجت غيث كلمة من كلمات الرثاء، فمثله من ينحني العارف بما عنده امام جلال ذكراه، ومثله من لا يفي حقه سوى موقف من مواقف الولاء والوفاء، في زمن عزّت على الناس فيه كلمة طيبة يقولونها في حق الطيبين. أكتب عن ... أكمل القراءة »