الرئيسية » تحقيقات

تحقيقات

مدير معهد CIS الاستاذ بسام دبوق: لبنان يحتاج الى تفعيل دور وزارة التخطيط للنهوض بالاختصاصات المهنية… ومعهدنا يحصد النجاح والتطور

IMG_6940

الوادي | محمد درويش تتعدد المعاهد المهنية في لبنان عامة وفي الجنوب خاصة، ولكن يبقى لكل معهد خصوصية وهوية معينة تميزه عن نظيره. ومن المعاهد التي تميزت وسطع نجمها في الجنوب وبالتحديد في صور وما زالت تسطع كشعلة للتعليم المهني الناجح معهد سي أي أس CIS . وقد أعلن هذا المعهد المتميز عبر حوار أجريناه مع مدير فرع صور الاستاذ ... أكمل القراءة »

وسام رعد طوّع ” القش ” خدمة لموهبته(تحقيق زياد الشوفي)

0b422ece-b70a-46fc-ab65-57d61656fc48

  تحقيق زياد الشوفي هي لم تكن نتيجة الدراسة ولا التدريب .. بل شغف تحول الى تحدي وبعدها الى فن .. ان تبني سيارة من (اعواد قش ) صغيرة هي موهبة لا يتقنها الا الموهوبون . وهذا ما أتقنه الفنان وسام رعد من بلدة حاصبيا ، الذي تملكه من صغره حب رسم مجسمات السيارات بتصاميم جديدة ومبتكرة ،والذي تفتحت مواهبه ... أكمل القراءة »

عباس الجمعة لإذاعة لبنان الواحد : كل المؤتمرات والتحركات التي تنتقص من الحق الفلسطيني لن يكتب لها النجاح .. اجرى الحوار : الإعلامي خالد بركة

21706559_695402413984680_1013859146_o

المناضل عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية مناضل عربي استضافته اذاعة لبنان الواحد ومجموعة الوادي الاعلامية حيث كان الحوار الصادق معه ، فقال كانت البوصلة نحو فلسطين، ولكننا لم نكن نعرف كيف نعبر إلى فلسطين، هل عبر الكفاح المسلح وحده، أم عبر وسائل نضالية اخرى ، او عبر البعد القومي أم البعد الوطني، أم كلاهما معاً، هذا ليس ... أكمل القراءة »

فيصل إسطواني يتحدث عن تميز دوره في مسلسل بلحظة (غفران حداد)

IMG-20170909-WA0193.jpg

أية شخصية تعطيها حقها في الدراسة والتقمص يتقبلها الجمهور بيروت – غفران حداد فيصل إسطواني ممثل لبناني، قدم عشرات الأعمال الدرامية المميزة نذكر منها دوره في بطولة مسلسلات:ذات ليلة،حدود شقيقة،الغالبون،سجن الأيام،إلى جانب دبلجة عدة أعمال كارتونية مثل المسلسلات الكارتونية :نوار،حرب الكواكب،الكابتن رابح، و تميّز في الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل (بلحظة) الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في الدراما اللبنانية. (الزمان) ... أكمل القراءة »

الفنانة التشكيلية هدى خيرالله ريشة صاخبة في عالم الفن والالوان( فريال فياض)

1_wm

فيريال فياض درست وعلمت الرسم في مركز حموي للفنون ، حائزة على إجازة في الفنون التشكيلية من الجامعة اللبنانية ، منتسبة لنقابة الفنانين اللبنانيين ، شاركت في العديد من المعارض والورش الفنية، لها حضور مميز على الساحة الفنية التشكيلية. تأثرت الفنانة خير الله بالطبيعة فكانت ملهمتها في أغلب أعمالها وملاذها الوحيد الذي تعبر من خلاله عن مشاعرها وهمومها اليومية، لوحاتها ... أكمل القراءة »

هل لمجلس الأهل دور في زيادة أو تخفيض الاقساط المدرسية؟ (بثينة بيضون)

IMG-20170905-WA0050.jpg

من هو مجلس الأهل؟؟ ما هي صلاحياته؟ وما هي مهماته الإدارية والمالية؟مجلس الاهل هو هيئة تمثل اولياء التلاميذ اتجاه الادارة المدرسية وأمام اتحاد أولياء التلاميذ الذي ينتسب اليه المجلس اليه من جهة وأمام وزير التربية الوطنية من جهة ثانية. – تنشأ لجنة الأهل أو مجلس الأهل لتمكين أولياء التلاميذ من مساعدة الادارة المدرسية في رعاية شؤون أولادهم والسهر على مصالحهم. ... أكمل القراءة »

مدير معهد الآفاق صور حسين خليفة… الامام الصدر صاحب الزرع الأول وتحية للجيش والمقاومة صور(محمد درويش) :

21392592_481912758853612_2097347360_o_wm

أشاد مدير معهد الآفاق في صور الأستاذ حسين خليفة بامام المقاومة سماحة السيد موسى الصدر صاحب الزرع الاول للمقاومة والتحرير و لمناسبة ذكرى تغييب الصدر رفعت معاهد الآفاق مجموعة من الصور للامام الصدر ووجهت له تحية وطنية كاملة. كما وجه المدير حسين خليفة : تحية الى ابطال المقاومة والجيش اللبناني وانتصارهم المتجدد في جرود عرسال في مواحهة الارهاب . وقال ... أكمل القراءة »

مركب حسن سمرا الفينيقي الى بحر صور ( محمد درويش)

20525922_1517574768306364_909517341155747708_n_wm

مركب حسن سمرا الفينيقي الى بحر صور صور- محمد درويش : مع قرب انتهاء فصل الصيف وفي اطار السياحة في صور أثمرت جهود ابن مدينة صور حسن سمرا عن صناعة مركب صغير من الطراز الفينيقي يعتبر علامة لافتة في بحر صور وهو يتمتع بصفات فينيقية تاريخية عريقة وقد استقل هذا المركب الصغير كنموذج عن مركب كبير يعمل على تحضيره لسفر ... أكمل القراءة »

إلزامية التعليم ومجانيته: واقع وتحديات! (إعداد بثينة بيضون)

IMG-20170825-WA0038.jpg

الوادي | بثينة بيضون  تأتي فكرة إلزامية التعليم ومجانيته ضمن السياسات التربوية كحق أصيل من حقوق المواطنة بحيث يهدف في الأساس إلى حماية فئات المواطنين من الإقصاء والتهميش حتى لا ينعكس ذلك على فجوات للفاقد التربوي والتعليمي في المجتمع؛ الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى ازدهار الحياة الاجتماعية والحد من التفاوت في الدخل. من خلال السياسات التعليمية تتحدد الكثير من ... أكمل القراءة »