الرئيسية » تحقيقات

تحقيقات

المؤشر- خاص بأداء لاعبي المنتخب اللبناني أمام هون كونغ (عصام عزالدين)

wp-1490765537513.jpg

الوادي | عصام عز الدين فتح المنتخب اللبناني طريقه نحو نهائيات كأس آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه هون كونغ بهدفين نظيفين حملا توقيع كل من محمد غدار وحسن معتوق . وإن كان يحُسب لرجال الأرز تجدد دمائهم وظهورهم بحلة ٍ مقبولة ولا سيما في الشوط الاول . إلا ان تراجعهم في وقت المباراة الثاني . ترك الكثير من علامات ... أكمل القراءة »

الفنان التشكيلي احمد عبد الله.. ريشة ثائرة من جبل عامل (فريال فياض)

wp-1490161234107.jpg

الوادي | فريال فياض ثائر ومتمرد لا يعرف السكون ألوانه تتفاعل مع عشقه للأرض والوطن لتجسد حكاية شعب يأبى الإنهزام. الفنان عبد الله حالة متميزة في تصوير مشاهد المعاناة وإبرازها من خلال تسليط الضوء على الطفولة وهموم الناس ومشاكلهم. ابدعت ريشته في مزج صرخة الألم لطفولة معذبة ممزوجة بألوان القلق والخوف ولأشخاص حقيقيين عاش معهم قبل ان يصبحوا أعمال فنية. ... أكمل القراءة »

موسم الليمون «انتهى».. فهل من يُنقذ موسم البطاطا العكّارية؟

wp-1489383595611.jpg

لم تفلح كل المناشدات والمراجعات والزيارات والاعتصامات في إنقاذ موسم الليمون والحمضيات في سهل عكار من «الموت». الكارثة وقعت، والموسم «مات» بيعاً وتصديراً، ولم يجد المزارعون وأصحاب البساتين أي حلّ، فتركوا الحبّات على شجرها تتساقط مع شعور بالحسرة والألم، لكن ليس في اليد حيلة.تعيش قرى وبلدات سهل عكار بشكل أساسي من القطاع الزراعي، خصوصاً من موسمي الليمون والبطاطا، لكنّ هذين ... أكمل القراءة »

هل فعلا ً ” ميسي”  يهودي ؟ ورنالدو ” فدائي ” سيحرر فلسطين ؟ (عصام عزالدين) 

wp-1489294229403.jpg

الوادي | عصام عزالدين يُحاول بعض متابعي الرياضات بشكل عام ، وكرة القدم بشكل خاص ان يسقطوا على النجوم مفاهيمهم العقائدية والثقافية . فيبذلون جهدهم في ربط “النجم ” بما ينتمون إليه ليبرروا تعلقهم به عن طريق ابتكار اسباب ٍ جديدة تستدعي محبة هذا النجم وكراهية ذاك .. فرونالدو البرتغالي بالنسبة لمشجعي فريق ريال مدريد الإسباني محب ٌ للعرب ولا ... أكمل القراءة »

الوادي: عن ريتا التي تحارب ُ “بأمومتها”حتى الرمق الاخير ..

wp-1488927828668.jpg

الوادي تبدا “ريتا ” معركتها الخاصة للحصول على حقها بحضانة ولدها ” آدم ” .. وهي لا تملك من الأسلحة ِ إلا دموع عينيها وصراخها العالي بوجه هذا العالم .. وايضا ً .. سلوك ثوري أنثوي حاد المخالب ِ يقارب توحش قطة ٍ لحظة َ أقتراب الخطر من أبنائها ! وهي توشك ُ على حرب ِ لا هوادة َ فيها ... أكمل القراءة »

المهندس بلال شعيتلي عن والده الشهيد حسين شعيتلي في حديث للبنان الواحد: سيرة 26 عاما زاهرة بالتضحية والمقاومة حتى النصر والشهادة

wp-1488909025465.jpg

من أقوال الشهيد القائد حسين شعيتلي: خلقت لأموت فكانت الطريق أمل أجرى الزميل عبد منصور لقاءً خاصّا عبر أثير إذاعة لبنان الواحد عن سيرة الشهيد القائد حسين شعيتلي مع نجله المهندس بلال حسين شعيتلي لمناسبة الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لاستشهاده أثناء التفجير الصهيوني لحسينية بلدة معركة في العام 1985 ، نصها : ولد الشهيد حسين شعيتلي في الأول من نيسان ... أكمل القراءة »

🎙 الاستاذة غالية قندقجي ضيفة على أثير إذاعة لبنان الواحد

wp-1488901713915.jpg

يمكنك الاستماع الى كامل المقابلة استضاف الزميل عماد جانبيه ضمن “اللقاء الصباحي” مدرسة اللغة الانكليزية الأستاذة غالية قندقجي للحديث عن معهدها المتخصص بالتعليم اللغوي واساليب التعليم الحديثة. أكمل القراءة »

🎙الدكتورة زهراء شعيتلي ضيفة إذاعة لبنان الواحد

wp-1488658080505.jpg

استمع الى كامل الحلقة استضاف الزميل حبيب عزالدين ضمن “اللقاء الصباحي” الدكتورة زهراء شعيتلي (اختصاص دكتور في الصيدلة السريرية، ماجستير في الصيدلة المايكروبيولوجية) للحديث عن جرثومة المعدة ( الهليكوباكتر بايلوري ) . أكمل القراءة »

معهد المنار الجامعي.. حيث الغد افضل (تحقيق نجاة سقلاوي)

wp-1488579818541.jpg

تحقيق: نجاة سقلاوي تصوير: علي يونس لكل شيء في الوجود منار، للأرض منار، للكون منار، للإنسان منار، وللتعليم المهني معهد المنار الجامعي حيث البوصلة الحقيقية لتصويب خطاك أيها الجيل الساعي إلى سبيل ناجح في مجتمع تتعدد فيه الطرق وتضيع فيه السبل إن لم تدرك شعلة الطريق. ولكن لما يكون معهد المنار الجامعي هو السبيل والشعلة رغم ازدحام المعاهد؟! أردنا الجواب ... أكمل القراءة »

خاص الوادي: ” كش ملك ” .. هكذا أزيحَ الامبراطور عطوي عن العرش النبيذي .

wp-1488304779355.jpg

الوادي لا تبدو نتائج النجمة في البطولة المحلية وكأس لبنان مؤاتية لما كان يطمح له قائده السابق في سريرته .. حيث استفاق المارد النبيذي فجأة ومضى في منافسة لا هوادة فيها على لقب ٍ عادت احلامه تدغدغ مخيلة الجماهيره العريضة للنجمة . ولم يكن عباس عطوي يتوقع هذا “الإقلاع المثالي” لطائرة لفريقه وهو القبطان العارف بالخبايا والاسرار كلها . بحيث ... أكمل القراءة »