الرئيسية » تحقيقات

تحقيقات

السيدة غالية قندقجي: معهد Middle East language center حيث يمكنك تعلم الإنكليزية والألمانية وفق الاصول (تحقيق لنجاة سقلاوي)

DSC_0509_wm.JPG

تحقيق: نجاة سقلاوي  تصوير: خالد بركة في ظل سيطرة اللغة الإنكليزية التي أصبحت بمثابة لغة عالمية موحدة وهي لغة الحاسوب و سوق العمل وهوية العصر،  ولأن اللبناني ذكي لا يصعب عليه شيء ويحب مواكبة كل جديد كما يسعى دائما إلى تطوير قدراته وطاقاته الذاتية كان الإهتمام باللغة الإنكليزية أمرا ملحا وهذا ما وجدته السيدة غالية قندقجي فأوجدت معهد Middle East ... أكمل القراءة »

للحزن في لبنان رائحة المسك والعنبر في الذكرى السنوية الأولى على غياب سماحة الشيخ بهجت (عماد جانبيه)

received_10154298403621256.jpeg

عماد جانبيه لوكان لي أن أستعير، بلاغة البلاغاء، وفصاحة الشعراء، لما كتبت في الذكرى السنوية الأولى على غياب سماحة الشيخ بهجت غيث كلمة من كلمات الرثاء، فمثله من ينحني العارف بما عنده امام جلال ذكراه، ومثله من لا يفي حقه سوى موقف من مواقف الولاء والوفاء، في زمن عزّت على الناس فيه كلمة طيبة يقولونها في حق الطيبين. أكتب عن ... أكمل القراءة »

تقرير عن الإنتخابات الإيرانية (إعداد: مهدي سعادي)

5-41_wm

إيران تنتخب و النتائج بعد ساعات! مهدي سعادي هو نهار طويل إنتخابي طويل و حاشد شهدته الجمهورية الإسلامية الإيران التي تداعى شعبها اليوم و توجه منذ ساعات الصباح الاولى إلى صناديق الإقتراع،أكثر من 40 مليون مقترع خرجوا ليحددوا رئيسا لهم من بين 4 مرشحين أبرزهم و الأوفر حظ فيهم السيد إبراهيم رئيسي (اصولي) و الشيخ حسن روحاني(إصلاحي) و المرشحين الآخرين ... أكمل القراءة »

السيد عبد العزيز شرف الدين… مسيرة وطنية حافلة..وشهادة نضال في الإذاعة والحقل الوطني(محمد درويش)

DSC_8397 [Desktop Resolution]_wm

الرجل العنيد الذي يواجه كل الصعوبات والامور التي واجهته في عمله الإعلامي كرئيس لمجموعة صوت الفرح الاعلامية في صور بجنوب لبنان .. 27 عاماً من الصمود في وجه الريح رغم محاربة ضارية من وجوه لا تقدر قيمة المهنة.. يقول السيد عبد العزيز شرف الدين المناضل في الحقلين الوطني والإعلامي مؤسس وصاحب اذاعة صوت الفرح ومجموعتها الإعلامية الأولى في صور:” ان ... أكمل القراءة »

الفنانةالتشكيلية فريال فياض عاشقة للفن والألوان

1

شاركت مسؤولة العلاقات العامة بمنتدى “كل الألوان”الفنانةالتشكيليةفريال فياض بمعرض”الأسبوع الفني 2017” الذي نظمته جمعيةتكوين برئاسةالفنانةالتشكيليةمايا فارس برعاية معالي الوزير عبد الرحيم مراد رئيس الجامعة اللبنانية الدوليةLIU وبالتنسيق مع الدكتور حسان شوباصي رئيس قسم الفنون والتصميم في الجامعة.بلوحة فنية تعكس من خلالها مدى عشقها للفن والألوان. وقد عُرفت بألوانها الجريئة والقوية.أما الأشخاص في لوحتها فهم يجسدون قدرتها على تصوير المشهد وإبرازه ... أكمل القراءة »

الفنانة التشكيلية “اسما ريحانة” للوادي: الفن رسالة جمال (فريال فياض)

IMG-20170206-WA0027.jpg

الوادي| حوار مع الفنانة التشكيلية اسما ريحانة دخلنا عالمها الخاص عبر لوحات تحاكي الجمال بكل تفاصيله فالفن بالنسبة لها رسالة جمال تنبع من وجدان الفنان كي يتلقفها المتلقي ويتملى من خباياها وأسرارها ويبرز ذلك من خلال أعمالها التي تسلط الضوء على قضايا ومشاعر المرأة وكذلك الخيول التي تحملنا الى عوالم زاهية ترسم تقاسيم عشقها للحياة وتمردها على الواقع أما الطبيعة ... أكمل القراءة »

شاهيناز قهوجي: العمل الإجتماعي لا يعني فقدان المرأة أنوثتها

wp-1494326841236.jpg

سابين الحاج تشهد جمعيات العمل الاجتماعي مشكلات ومشادّات بين أعضائها من حين لآخر، وترى خبيرة الإتيكيت شهيناز قهوجي أنّ ثمة نساء منخرطات في العمل الاجتماعي يفقدن أنوثتهن. في هذا الإطار تعرض قهوجي في حديث لـ «الجمهورية» ما تعتبره «ضرورة لنجاح النساء وتألّقهن في مجال العمل الاجتماعي». تشدّد خبيرة الإتيكيت على أهمية الصورة في سبيل التقدّم والنجاح، وتنصح المرأة العاملة في ... أكمل القراءة »

الخبير محمد ترمس لموقع الوادي؛ يتحدث عن القروض السكنية في لبنان والشروط الائتمانية للمصارف وما بينهما

IMG-20170506-WA0140_wm

عماد جانبيه | الوادي هو مثال للشباب اللبناني المكافح، الذي يصبو لتحقيق طموحاته، وبلوغ أهدافه، وهو من المستشارين في قطاع العقارات الذين لديهم القدرة على استشراق المستقبل. روافد كثيرة جعلت من محمد علي ترمس نموذجاً نادراً، حيث يلقي الضؤ على مزايا المنتجات ووظائفها ومميزاتها ويقدم الملاحظات الإنتقادية أو التقييمية، من خلال مؤسسة الشرق العقارية، التي مكنته من تحقيق ما تحقق… ... أكمل القراءة »

الفنانة التشكيلية مايا فارس.. لوحاتها تعكس مافي داخلها من جمال (فريال فياض)

wp-1493232625269.jpg

الفنانة التشكيلية مايا فارس فنانة تملك الحلم والرؤية في عالم الفن، تعلمت الرسم في لبنان وباريس، تترأس جمعية “تكوين” وعضوة في جمعية الفنانين، لها مشاركات محلية ودولية، حائزة على جائزة رسم على البورسلين من باريس. ولدت عاشقة للفن والحياة فكانت الطبيعة ملهمتها في أغلب أعمالها لتعكس ما في داخلها من شفافية وجمال. تميزت لوحاتها بجرأة التعاطي مع الألوان لتأخذنا أزهارها ... أكمل القراءة »

خاص الوادي: ” العهد ” بطل ٌ ..وكرة القدم في لبنان ليست بخير !

wp-1492098627792.jpg

الوادي عرف الدوري اللبناني في هذا الموسم حجما ً هائلا ً من المناكفات والاعتراضات التي تم ترقيعها على الطريقة اللبنانية فأُعمل َ تطبيق مبدأ كرة القدم بالتراضي على شاكلة الامن والعدل بالتراضي .. وغيرها من القواعد التي نلوذ إليها عادة ً .. لحل ِ الكثير من مشاكلنا في السياسة والأمن والادارة. حيث ُ نبدع ُ في اجتراح الحلول الآنية على ... أكمل القراءة »