الرئيسية » أرشيف الكاتب: محمد السيد

أرشيف الكاتب: محمد السيد

«وحش» على هيأة أمّ.. ليل كفرشيما الأسود: هكذا قتلت ابنتها وفضحت المستور!

170116073501497-kfarshima.jpg

ربى منذر كيس قمامة، أداة خنق، ووحشية، هو كلّ ما احتاجت إليه إحدى «الأمّهات» لتقضي على ابنتها. هكذا، بكلّ بساطة، رَمتها في إحدى حاويات كفرشيما، وأكملت حياتها بشكلٍ طبيعي. أمّا الطفلة فنامت في الكيس كما ينام سائر الأطفال في أسرّتهم، فمَن يدري، قد يكون الكيس أكثرَ أماناً من المنزل الذي عاشت فيه خلال حياتها القصيرة مع «أمّها».أغمَضت عينيها الصغيرتين من ... أكمل القراءة »

الخطيب: قتل الطيور التي تحلق على مدرج المطار لم يكن قراراً حكومياً ولا قرار وزارة البيئة

170116055918284-khatib-tarek.jpg

قال الوزير طارق الخطيب لـ»البناء»، مؤكداً أنّ «قتل الطيور التي تحلق على مدرج المطار بسبب مطمر الكوستابرافا لم يكن قراراً حكومياً ولا قرار وزارة البيئة، بل طلب من رئيس مجلس إدارة شركة «ميدل ايست» مع تفهّمنا للمخاطر التي تلمسها على سلامة الطيران». ولفت الخطيب الى أنّ «هذا الإجراء حصل في ظروف طارئة وفي عطلة الأسبوع، والوزارة ستكلف اليوم فريق عمل ... أكمل القراءة »

المطران رحمة: أرفض نقل المقعد الماروني من دير الأحمر الى بشرّي

11-08-15-hanara7me.jpg

أكد راعي أبرشيّة بعلبك دير الأحمر المارونيّة المطران حنّا رحمة أنّ “مطلب إعلان دير الأحمر قضاء أمرٌ حيوي”، معلناً أنّه يرفض “رفضاً قاطعاً كلّ الصيَغ التي تتحدّث عن نقل المقعد الماروني من المنطقة الى بشرّي”، موضحا اننا “نقبل بهذا الأمر بشرط واحد، هو أن تشقّ الدولة نفقاً من دير الأحمر الى بشرّي ليتسنّى لنا العبور اليها، ففي الشتاء ونظراً لإنقطاع ... أكمل القراءة »

آلان عون: الوطني الحر منفتح على صيغ قانونية أكثرية تتجاوز صيغة الستين

8117533_1463461783.jpg

كشف عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب آلان عون، “انفتاح التيار الوطني الحر على صيغ قانونية أكثرية، تتجاوز صيغة قانون الستين الذي أجريت على أساسه انتخابات 2009، أو قانون عام 2000 الذي أجريت على أساسه انتخابات 2000 و2005”. ولفت عون لصحيفة “الشرق الأوسط” الى ان “الحديث عن نقاش تحت سقف القانون الأكثري، يندرج ضمن إطار العموميات، فنحن منفتحون على نقاش تحت ... أكمل القراءة »

“هيومن رايتس”: ترامب يشكل تهديداً عالميا

6715809_1452172533.jpg

تستعد الولايات المتحدة الأميركية ومعها العالم لاحتفال تسلّم دونالد ترامب سلطاته الدستورية كرئيس جديد للبلاد. مردّ الاهتمام الدولي لا يعود فقط لكون الولايات المتّحدة الأميركية الدولة صاحبة النفوذ الأقوى على مستوى العالم وسط نزاعات وملفات معقّدة ومتشابكة تنتظر الحلول من خلال النفوذ الذي تستحوذه واشنطن، بل خصوصاً لأنّ القادم الى البيت الابيض آتٍ من خارج المفهوم التقليدي للرؤساء الأميركيين، وهو ... أكمل القراءة »

موعد تعيين السفير السعودي في لبنان

download-2.jpg.jpeg

توقعت اوساط لبنانية رسمية تعيين المملكة العربية السعودية سفيرا جديدا لها في بيروت، في غضون هذا الشهر. واشارت المصادر نقلا عن وفود لبنانية في المملكة، الى ان تحريك العلاقات اللبنانية ـ السعودية يتطلب متابعة دؤوبة كي يفضي الى النتائج الايجابية المرجوة، وهذا ما يوجب وجود سفير سعودي في بيروت، وعندها تظهر معالم الدعم السعودي لسيادة لبنان واستقراره بحسب المصادر. الانباء ... أكمل القراءة »

مطلب سعودي لقانون الانتخاب: إراحة الحريري

wjmrnxgybs.jpg

تتحدث معلومات عن مرحلة ما بعد زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للسعودية، ربطاً بالنقاشات الجارية حول قانون الانتخاب. هل تنتظر السعودية موقفاً من عون حول قانون الانتخاب بما يتوافق مع مصلحة الرئيس سعد الحريري؟. مفاعيل زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للسعودية لن تنتهي قريباً. للزيارة الرئاسية دلالات وموجبات أيضاً، لأن نتائجها لن تكون محصورة بطرف واحد. فكما أدت ... أكمل القراءة »

مصادر كنَسية: العودة الى قانون الستين تمديد مقنّع

bkerki.jpg

واضح، فهو لا يريد العودة الى قانون «الستين» وهو ضدّه لأنه لا يؤمّن صحّة التمثيل، فمِن جهة يسبّب غبناً للمسيحيين، ومن جهة أخرى يلغي فئات كثيرة، سواء كانت شبابية أو من المجتمع المدني، ويمنعها من ان تتمثّلَ في المجلس النيابي وتحدثَ التغيير». وشدّدت المصادر على أنّ «موقف الراعي والكنيسة مبدئي، فمسار الأمور يدلّ على «أنّ قانون «الستّين» بات أمراً واقعاً ... أكمل القراءة »

بري: الانتخابات حاصلة في موعدها وفق قانون الستين.. وزير المالية قام بواجباته في موضوع الموازنة والسلسلة جزء منها

download-1.jpg.jpeg

بقّ الرئيس نبيه بري البحصة، وقال أمس بصريح العبارة أمام زواره إن الانتخابات حاصلة في موعدها وفق قانون الستين، ولا مجال لإقرار القوى السياسية أي قانون آخر الآن. وكان قد سبق كلام بري تمهيد قوي من وزير الداخلية نهاد المشنوق نعى فيه إمكانية الوصول إلى قانون جديد، فيما بدأ عدد من القوى السياسية التصرف منذ أيام باعتبار «الستين» أمراً واقعاً. ... أكمل القراءة »