اخر الاخبارمحليات

مشروع ترميم عين القسِّيس في قانا

#هي_عين_القسيس …
*أولى حكايات الهمس فوق جرار الزمن حيث تختزن الذكريات الجميلة ، واقاصيص المجد وعنفوان الحلم .

بتاريخ ٢٢ آذار حيث يصادف اليوم العالمي للمياه .

افتتح رئيس بلدية قانا الأستاذ محمد كرشت  وقائد الكتيبة الفرنسية  Colonel Antoine Verley مشروع ترميم عين القسِّيس حيث يأتي هذا المشروع التنموي ضمن خطة بلدية قانا بالتعاون مع الكتيبة الفرنسية .

   وذلك بحضور راعي أبرشية قانا الآب عطالله بطرس، الشيخ عبد الخالق الصائغ  والشيخ عبد الواحد الصائغ ،  نائب الرئيس الحاج زين العابدين دخل الله واعضاء من المجلسي البلدي والاختياري، وعدد كبير من فعاليات البلدة الاجتماعية والتربوية إضافة إلى مجموعة من طلاب متوسطة قانا الرسمية.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد اليونيفيل ونشيد دولة فرنسا، القى رئيس بلدية قانا كلمة أكد فيها على أهمية موقع عين القسِّيس التاريخي في ري المزروعات وتأمين المياه للمنازل ، حيث تأتي هذه الخطوة مع المشاريع التنمويةالتي تسعى إليها البلدية ضمن خطة التنمية المستدامة .

هذا وبالاضافة الى موضوع إعادة ترميم العين تم تركيب فلتر المياه ، الذي يؤمّن عشرون الف ليتر من المياه الصالحة للشرب يومياً ، كما وان المشروع مزوّد بالطاقة البديلة من أجل الاستدامة ، و يستفيد من هذه المياه أهالي قانا والمنطقة دون أي مقابل مادي  وذلك ضمن إطار المشاريع التنموية والتي من شأنها ان تخفف عن اهلنا ، بعض من مقومات الحيات الأساسية  شاكرا الكتيبة الفرنسية على هذه الجهود والتنسيق القائم مع بلدية قانا .

ثم القى قائد الكتيبة الفرنسية  Colonel Antoine Verley كلمة توجه فيها بالشكر الى بلدية قانا لاختيارها هذا المشروع التنموي حيث أعرب عن سروره لانجازه بالسرعة القصوى مؤكدا على عمق العلاقة الاستراتيجية بين فرنسا ولبنان .

وفي الختام تم تبادل الدروع وقص شريط الافتتاح وأخذ الصور التذكارية  ثم إقامة جولة على أقسام المشروع، كما وأقيم على شرف الحضور فطور قروي في ساحة العين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى