اخر الاخبار

عبداللهيان: نحن على ثقة بأن لبنان سيتمكن من إنجاز الاستحقاق الانتخابي بشكل يؤدي لرسم مستقبل أفضل للبلد

لفت وزير الخارجيّة الإيرانيّة حسين أمير عبداللهيان، بعد لقائه وزير الخارجيّة عبدالله بو حبيب، إلى “أنّناتشاورنا بمختلف التطوّرات السّياسيّة المحليّة والإقليميّة والدّوليّة، ونحن في بيروت لنقول بصوت مدوٍّ إنّنا لا نريد إلّا الخير والهناء للبنان”.

وركّز على “أنّنا على ثقة تامّة أنّه بفضل الحكمة والدّراية الّتي يتحلّى بها رجال الدوّلة في لبنان، وبفضل الرّوح الحيويّة الّتي يتحلّها بها الشعب اللبناني،سيتمكّن لبنان من إنجاز الاستحقاق الانتخابي المقبل بالشكّل الّذي يؤدّي إلى رسم مستقبل أفضل لهذا البلد العزيز”.وأوضح “أنّنا خلال اللّقاء، تحدّثنا عن بعض الملفّات الإقليميّة، ومنها الحوار الإيراني- السّعودي الّذي يجري في بغداد. نحن نرجّب بعودة العلاقات الطّبيعيّة بين السعودية وإيران”.
وذكر عبداللهيان أنّ “هناك بعض الرّسائل المتناقضة الّتي نتلقّاها من السعوديّة ومن المسؤولين السّعوديّين، ونحن نتوقّع ونتمنّى من السعوديّة والمسؤولين السعوديّين أن يتحرّكوا في الاتّجاه الّذي يخدم مصلحة المنطقة وشعوبها”، مؤكّدًا “أنّنا ندين الحرب، سواء كانت في أوكرانيا أو اليمن أو أفغانستان، أو في أي بقعة أخرى من بقاع العالم. الوجدان الإنساني ينفطر اتجاه ظاهرة التّهجير، سواء كان ذلك يجري على صعيد أوكرانيا أو اليمن أو أفغانستان أو فلسطين المحتلّة”.
وبيّن “أنّنا تحدّثنا أيضًا عن القضية الفلسطينية، وإيران تدعم بشكل كامل التّحرير الكامل للتّراب الفلسطيني المحتل، وتشكيل الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة الواحدة، وعاصمتها القدس الشّريف”، لافتًا إلى أنّ “المبادرة السّياسيّة لإيران لحلّ القضيّة الفلسطينيّة، سُجّلت ودوّنت كسند رسمي في منظمة الأمم المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى