اخر الاخبارمحليات

الحكمة يعيد “الزين” إلى العرين الأخضر (عصام عزالدين)



عندما نشرنا على موقع ” اللاعب العربي” منذ أشهر مقالة عن ” آل الزين ” كأكبر عائلة.. اي “أشقاء من نفس الأسرة” مارست كرة القدم في لبنان . وردت الكثير من التعليقات على الصفحة أكدت تميّز الأشقاء “الزين ” وعلو كعبهم وفرادة موهبتهم .
وكان اللافت منها بالتحديد .. تلك الواردة من العراق ، البلد الذي شهدت الأزقة بمدن الأنبار والفلوجة في محافظة الرمادي ، بداية دعسة هؤلاء على الجلد المُدور .
وتناولت الإطراءات بالأخص الكابتن فادي
الولد الشغوف بمارادونا والاسطورة العراقية الراحلة أحمد راضي …
ليعادُ للثالث في ترتيب ” آل الزين” .. شريط ذكريات عتيق .. عمره اكثر من ٣٠ سنة مع رفاق المدرسة و”الدرابين ” والأحياء وملاعب البدايات حيث أينعت موهبة كروية فذة كادت تعطي لفادي “محمد علي” الإسم الذي عرف فيه هناك .. الجنسية العراقية كتوطئة لضم الهداف الأعسر الصغير ذي القدم القاتلة لمنتخب العراق للناشئين بتوصية من الاب الروحي للكرة العراقية المرحوم عمو بابا .
ولكن الظروف السياسية التي عصفت ببلاد الرافدين في ذلك الزمن .. أعادت العائلة كلها منكوبة ً إلى الوطن الأم .. وتحديدا ً إلى بلدة شقرا في الجنوب اللبناني .
ولأن الموهبة كنور الشمس لا تتخبأ …
وقع فادي الزين بعمر ١٦ سنة على ثلاثة أهداف فاجأ فيها فريق الإصلاح البرج الشمالي ضيفه نادي النجمة العريق في مباراة ودية على أرض الجنوب .. ومن يومها طفر الحديث عن فادي واشقائه ناصيف ووسام في جميع الكواليس والملاعب والزوايا المتخصصة بأخبار كرة القدم جنوباًِ .
إلا أن حكاية الإبداع مع الفريق الأزرق الطامح للصعود إلى الدرجة الأولى لم تستمر طويلا ً حيث قطعها فاصل إصابة طويل إنتهى بإنتقال المهاجم المتولد في منطقة الجزاء إلى صفوف نادي الحكمة .
ليجاور القائد فؤاد حجازي وأحمد كريم وحسن أيوب وسهاد زهران وربيع حنيني .. وغيرهم من ملوك الأخضر والكرة اللبنانية في آواخر التسعينات من القرن الماضي .
و رغم دفاعه عن قمصان الإخاء عاليه والتضامن صور إلا أن فترة نادي الحكمة كانت الاكثر توهجاً في تجربة صاحب القميص رقم عشرة الذي اختاره الساحر موسى حجيج في ذلك الوقت كأفضل لاعب لبناني من دون تردد .
وفادي الزين من مواليد ١٩٧٤ متأهل من السيدة مريم خياط وله ثلاثة أطفال كريم ومالك وجاد .
يعمل في مجال الصيرفة في شركة مملوكة
من عائلته .
يشرف على أكاديمية انتر ميلان في مدينة مدينة صور .
عمل مدرباً لأندية الإصلاح البرج الشمالي والرياضي العباسية وسبورتينغ القليلة
والأخوة الخرايب والأمل معركة .
حائز على شهادة تدريب من مستوى ” B ” الاسبوية .
عاد مؤخراً إلى ناديه الحكمة للعمل في مشروع عودته إلى مكانه بين كبار الكرة اللبنانية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى