اخر الاخبار

“وام”: جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومعهد وايزمان الإسرائيلي للعلوم يوقعان مذكرة تفاهم

أعلنت الإمارات عن توقيع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومعهد وايزمان الإسرائيلي للعلوم على مذكرة تفاهم في مجالات عدة.

واشارت وكالة ​الانباء​ الاماراتية “وام”، في بيان، الى انه “وقعت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى ​العالم​ للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم مع معهد وايزمان للعلوم حيث ستتعاون المؤسستان الأكاديميتان في عدد من المجالات بهدف تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة ل​تحقيق​ التقدم والنمو”.

وأضافت الوكالة: “تعد مذكرة التفاهم هذه أول اتفاقية من نوعها بين مؤسستين للدراسات العليا من دولة الإمارات وإسرائيل، وتغطي مجموعة من فرص التعاون بين المؤسستين مثل برامج تبادل ​الطلاب​ وزمالات ما بعد الدكتوراه، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومختلف أشكال التبادل بين الباحثين، بالإضافة إلى تشارك موارد الحوسبة، وتأسيس معهد افتراضي مشترك للذكاء الاصطناعي”.

وأعلنت الإمارات وإسرائيل و​الولايات المتحدة​، يوم 13 أب، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وبعد توقيع هذا الاتفاق، الأمر الذي من المقرر أن يتم في 15 ايلول في ​واشنطن​، تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع إسرائيل وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) و​الأردن​ (عام 1994).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى