اخر الاخبار

المزارعون يحذّرون الحكومة.. آلية الدعم فشلت

دعا رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين، انطوان الحويك، السلطات اللبنانية إلى العمل على إزالة الضرائب التي تفرضها سوريا على مرور الشاحنات اللبنانية بالترانزيت.

وأشار في بيان، إلى أن “عدم مبادرة الحكومة اللبنانية إلى الاتصال بالحكومة السورية، لتسهيل مرور المنتجات اللبنانية نحو أسواق العراق والخليج، هو خيانة من هذه الحكومة”.
ولفت إلى أن “الصادرات اللبنانية هي في أدنى مستوياتها منذ سنوات طويلة، ويتوقع أن تعود الصادرات إلى ما كانت عليه قبل إقفال معبر نصيب، وأن تزيد بشكل لافت، خصوصاً مع تدني قيمة العملة اللبنانية، اذا تمت إزالة الرسوم التي وضعتها سوريا على حركة ترانزيت الشاحنات اللبنانية”.
ودعا “الحكومة ومصرف لبنان إلى دعم المستلزمات الزراعية على دولار 1515 ضمن آلية سهلة، لإيصال المستلزمات كافة فوراً إلى جميع المزارعين بالأسعار المدعومة، لإنقاذ القطاع. وبالتالي، تأمين المنتجات الزراعية بالأسعار المقبولة إلى اللبنانيين”.
وأشار الحويك إلى أن “الآلية التي وضعتها وزارة الاقتصاد للسلة الغذائية، ودعمها على دولار 3900، فشلت في إيصال أي من المستلزمات المدعومة إلى المزارعين”.
وكان الحويك دعا المزارعين عبر فيديو، إلى الخروج للتظاهر بآلياتهم الزراعية، في محاولة للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم قبل انهيار القطاع بشكل تام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى