اخر الاخبار

وحدة الكوارث في قضاء صور تناشد.. 500 طفل من النازحين بحاجة الى حليب

ناشدت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير تزويدهم بمستلزمات الأطفال من حليب وحفاضات، حيث كان قد وعد خلال زيارته لمراكز الايواء بإرسال الكميات المطلوبة، ولكن حتى الآن لم يصل شيء.

وقد أشار مديرة الوحدة مرتضى مهنا الى أن أزمة النازحين تتفاقم وقد ارتفع عدد المواطنين الذين نزحوا من القرى الحدودية التي تعرضت للقصف من العدو الاسرائيلي من قضائي بنت جبيل وصور الى أكثر من 2500 مواطن توزعوا على ثلاث مراكز إيواء اعتمدتهم الوحدة في ثلاث مدارس في مدينة صور كما جرى توزيع عشرات العائلات على القرى المحيطة، حيث يتم بالتنسيق مع البلديات و بالتعاون مع عدد من الجمعيات المحلية والمنظمات الدولية تأمين احتياجاتهم عبر تقديم المستلزمات الخاصة بهم.

ولفت مهنا الى أن عدد الأطفال في مراكز ايواء النازحين في قضاء صور فاق ال 500 طفل فيما لا تتوفر لديهم كمية كافية من المستلزمات لهم.

يُذكر أنه لليوم الخامس على التوالي تتم المطالبة دون أي تجاوب، فيما لا يمكن اهمال الأطفال خصوصاً في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها البلد بأكمله وبالتحديد ما يواجهه النازحون من المناطق الحدودية بعد اخلاء منازلهم جراء القصف دون أي انذار مسبق.

وفي ظل توافر معلومات عن وجود كميات كافية من هذه المستلزمات في مستودعات الهيئة العليا للإغاثة، تأمل وحدة الكوارث التجاوب في أسرع وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى