اخر الاخبارمحليات

في صور.. وقفة احتجاجية شجباً وتنديداً لكافة أنواع الشذوذ والإنحراف الأخلاقي

نعيم بداح

بدعوة من جمعية صور الثقافية أقام عدد من الجمعيات الاهلية في مدينة صور وقفة احتجاجية شجباً وتنديداً لكافة أنواع الشذوذ والإنحراف الأخلاقي الذي يضرب شبابنا ومجتمعنا.
وقد تلى الدكتور شريف بيطار البيان الإحتجاجي

وفيما يلي نص البيان

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين…
لطالما كانت مدينة صور نموذجاً، ومثالاً يُحتذى به في العيش المشترك، والحريّات، والإحترام المتبادل بين أبنائها، وتقبّل الآخر.
وكيف لا؟ ، وهي مدينة الإمامين السيد عبد الحسين شرف الدين، والسيد موسى الصدر (أعاده الله ورفيقيه)، وهي مدينة الشرف والمقاومة والجهاد…
إنتشر عبرَ وسائلِ التواصل الإجتماعيّ في الأيامِ الاخيرة، الكثيرَ من الأخبارِ عن قيامِ أحد المستثمرين في خيم شاطىء صور الرمليّ، بتنظيم حفلات لا تتسق في مضمونها وبرامجها مع أحكامِ القانونِ اللبنانيّ، أو مقتضياتِ النظامِ العام والأدابِ العامّة.
ونحن إذ ندعو الجهات الرسميّة اللبنانيّة، للقيام بواجب التحقيق في هذه الإدّعاءاتِ، وما يرتبطُ بها دون إبطاءٍ أو تردد.
كما ندعو ومن منطلقِ الحرصِ على سُمعةِ المدينةِ، وإنتظامِ الحياة فيها، كافة الهيئاتِ الأهليّةِ والدينيّةِ والرسميّة، إلى القيامِ بواجبِ الرقابةِ الشعبيّة، على كُلِ سلوكٍ من شأنه أن يَمُسَ الأدابِ العامّةِ أو الأخلاقِ العامّةِ، وذلك لأننا نُدركُ مدى المخاطرِ الكبيرةِ التي تتهددُ شبابنا وشابّاتِنا، من الدعاية المروجة للإنحرافاتِ السلوكيّةِ، أو الشذوذِ الجنسيّ، أو آفاتِ الإدمانِ بأنواعهِ المختلفةِ، ومن أجلِ ضمانِ عدم الإخلالِ بتقاليدِ المدينةِ وأعرافِ عائلاتها وسُمعةِ أهلها.
إنَّ الجمعيّات الأهليّةِ في صور، تنظرُ بعينِ الريبةِ والقلقِ إلى الأحداثِ التي تتالت خلالِ الأيامِ الماضيةِ، خصوصاً أنّ بعضَ المنصاتِ المعروفةِ بميولها، وخلفياتها، ومصادرِ تمويلها، وعدائها المتجذرِ لعاداتِ مجتمعنا وتقاليده، قد إنبرتْ سريعاً لفتحِ مجالها الإعلاميّ لخطابٍ مسمومٍ، يتبنّى مصفوفةَ الدعايةِ الجاهزةِ ضِدَ مجتمعنا، وأهلنا، وثقافتنا، وتقاليدنا، الأمر الذي ربما يعززُ فرضيةِ الخلفياتِ غيرِ البريئةِ لكلِ ما جرى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى