اخر الاخبار

معامل الغاز تطالب بجعالة 40 دولاراً

اعتبرت نقابة مالكي ومستثمري معامل تعبئة الغاز المنزلي في لبنان، أن عدم لحظ جدول تركيب الأسعار جعالة تعبئة وتخزين الغاز مخصصة لمعامل تعبئة الغاز، هو “غبن يمارس على النقابة منذ سنة 1990 من قبل المديرية العامة للنفط”. وعليه، طالبت النقابة وزير الطاقة بإعطائها حقها بالجعالة وهي 40 دولاراً، بحسب ما جرى تحديده في اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه تاريخ 23/7/2014.

ولفتت النقابة النظر، خلال مؤتمر صحافي عقدته يوم الاثنين 15 حزيران، بأن “وزير الطاقة السابق سيزار ابي خليل اعترف بجوابه على كتابنا بتاريخ 30/7/2018، بأنه يعود لوزير الطاقة بموجب القوانين والانظمة، دراسة وتعديل جدول الاسعار، ومن ثم حصل اجتماع مع الوزيرة ندى البستاني وطلبت منا ملف الدراسة على ان يتم تقديمه لها مباشرة من دون الرجوع الى المديرية العامة للنفط وبوجود المدير شخصياً. مع الاسف ذهبت الحكومة، والملف تحول الى المديرية العامة وهو نائم في الادراج تحت بند الدراسة”.

وذكّرت النقابة بأن “جدول تركيب الاسعار تصدره الوزارة على سعر الصرف 1514 ليرة. ونحن أصحاب المعامل مجبرون على التزام جدول تركيب الاسعار، رغم الخسارة التي نتكبدها، لأن سعر كلفة الشراء على المعامل، من عدا احتساب حقنا بالجعالة، هو بحدود 1000 ليرة في كل قارورة اذا كان سعر صرف الدولار 3500 ليرة، لاننا نشتري 10 بالمئة بالدولار”. واعتبرت النقابة أن “من ينجز الجدول اسبوعياً، إما ليس لديه رؤية وإما هو متواطىء على أصحاب المعامل”.

المدن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى