اخر الاخبار

الحلبي تفقد سير امتحانات الثانوية العامة: نتطلع بتفاؤل إلى السنة الدراسية المقبلة

تفقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، الدورة الإستثنائية للإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وجال لهذه الغاية يرافقه المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر، على مركز الإمتحانات في ثانوية ابتهاج قدورة الرسمية في بئر حسن.

ولفت الحلبي، الى أننا “نختم بهذين اليومين السنة الدراسية الحالية مع التطلع بتفاؤل إلى السنة الدراسية المقبلة بالتعاون مع الهيئات الإدارية والتعليمية، لإنجاح السنة الدراسية المقبلة، وبصورة خاصة لتلافي المعوقات التي أدت إلى شكاوى من بعض المرشحين من تلامذة الثانويات الرسمية حول أنهم لم يكن لديهم الوقت الكافي للدراسة نتيجة الإنقطاع الذي شهدته السنة الدراسية الماضية” .

وأشار الى أنني “لاحظت وجود رضى تام من جانب التلاميذ الذين التقيتهم، كما لاحظت وجود شكوى من جانب بعضهم وهم قلة يعتبرون أنهم درسوا شيئا ولاحظوا ان الأسئلة مختلفة عما درسوه، وهذا امر طبيعي إذ أن الدورة الأولى شهدت اعتراضات واصواتا حول صعوبة مسابقة الرياضيات، وتبين أن هذه الصعوبة ليست واقعا “.

وعقد الحلبي ووزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، اجتماعا مع لجنة مزاولة مهنة الهندسة وتناول البحث مناقشة ملفات هندسية مطروحة بين مجلس التعليم العالي ولجنة الهندسة ، وتم التوافق على خارطة طريق لوضع الحلول لها بالتعاون بين جميع المعنيين ، ووضع أسس ومعايير لتحديث وتطوير القرارات المتعلقة بمهنة الهندسة .

ثم اجتمع الحلبي مع مدير برنامج الغذاء العالمي عبدالله الوردات ترافقه المسؤولة في البرنامج دومينيك عنيد، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر، مديرة الإرشاد والتوجيه الدكتورة هيلدا الخوري، منسقة المشاريع إيمان عاصي والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى