اخر الاخبارمقالات وقضاياهام

الخلاف بين “المستقبل” و”القوات” يكبر.. هذه رسالة “المستقبل ويب” للحكيم

نشر موقع “المستقبل ويب” مقالا بعنوان “عشتم .. وعاشت كرسي بعبدا !” وجه خلاله رسالة الى رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع وهذا ما جاء فيه:

رغم انهماك اللبنانيين بمصاعب غير مسبوقة وفقدانهم الأمل وقلقهم على المصير ، ورغم تجنّب كثيرين الدخول في سجالات مع طرف سياسي كان لحقبة من الزمن حليفاً تقاسموا معه محطات مجيدة من التاريخ الحديث ، يمعن حزب “القوات اللبنانية” من وقت الى آخر في إطلاق حملات ضد تيار “المستقبل” أو رئيسه سعد الحريري .
وإذا كانت أداة هذه الحملات بعض المواقع الالكترونية المناصرة ل”القوات”، فان عنوانها المتكرّر منذ سنوات هو اتهام الحريري ب”السعي الى رئاسة الحكومة .. والمساومات والمقايضات والتنازلات والفساد “.
لذلك ومنعاً لأي التباس ، حبذا لو ينصح “الحكيم” هذه المواقع المجهولة المعلومة بالكفّ عن الاستمرار في هذه الحملات لئلا تدفع كثيرين الى الردّ بالمثل بالوقائع وليس بالمزاعم .
– فماذا لو ردّ أحدهم بتذكير “الحكيم” بأن من يلهث وراء الكرسي في بعبدا ،رغم انهماك الناس بأولويات مختلفة تماماً ،لا يمكنه اتهام الحريري بالسعي الى رئاسة الحكومة بعد أن لفظ الكرسي في السراي بملء إرادته وعن سابق تصور وتصميم ،انسجاماً مع أولويات الناس.
– ماذا لو فتح أحدهم دفتر “المساومات” وذكّر المواقع المناصرة ل”القوات” ب”تفاهم معراب” الذي لولاه لما كان العماد ميشال عون في قصر بعبدا اليوم ، بعد أن كان رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية ، مرشّح الحريري، على بعد أمتار من القصر .
– ماذا لو قلّب أحدهم أرشيف ” المقايضات” واستحضر للمواقع المناصرة ل”القوات” محاصصات ” تفاهم معراب” في الحكومة والتعيينات الإدارية التي لم يجفّ حبرها بعد ؟
– وماذا لو استعاد أحدهم مسلسل “التنازلات” المنشور في المواقع المناصرة نفسها ، وآخرها تحييد ” الحكيم” منذ أيام حراك الشارع عن ملف سلاح “حزب الله” منعاً ل”تشتيت جهوده “، وقبلها رسائل الإطراء من نواب ” القوات” للحزب وأدائه ،بعد أن زايدوا مراراً وتكراراً على الحريري متهمين إياه بغضّ النظر عن هذا السلاح سعياً وراء رئاسة الحكومة .
– وماذا أخيراً وليس آخراً لو استعاد أحدهم للمواقع المشار إليها حقبة استنفار نواب كتلة “المستقبل” من أجل إطلاق “الحكيم” من سجن اليرزة ؟
هذا غيض من فيض ما يمكن أن تخلّفه حملات صبيانية تتولّاها المواقع المناصرة ل”القوات” ، سيّما وأن محطات كثيرة ، وآخرها مشاركة “الحكيم” في اجتماع بعبدا ، حبلى بمواد قابلة للطعن بكل ما ورد في هذه الحملات .
حبذا لو ينصح “الحكيم” هذه المواقع بالكفّ عن هذه المزايدات والتفرّغ إما لما يجرى في لاسا ، أو للحملات الدعائية التي أشعلت المواقع المعلومة والمجهولة تحت عنوان : ” رئيس الجمهورية القوية في بعبدا “..
عشتم .. وعاشت كرسي بعبدا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى