اخر الاخبارمحليات

متوسطة الشهيد معروف سعد تحتفي بثلة من معلميها لبلوغهم سن التقاعد

تحت شعار “المعلّمون شهبٌ كُتِبَ عليها أن تحترقَ لتنير دروب الآخرين عطاء ً وآمالًا .”

نظّمت متوسّطة الشّهيد معروف سعد الرّسميّة حفلًا تكريميّا في قاعة الاحتفالات في المدرسة للمربّي الفاضل ” مصطفى سليم ‘ و المربّيات الفاضلات ” مارسيل صوما “، ” نهى المارديني” ، ” سوسن جرادي” ، و ” منى حسونة” بمناسبة بلوغهم سنّ التّقاعد، بعد إنهاء مسيرة حافلة بسلسة من العطاءات والعمل الدّؤوب في سبيل المجال التّربويّ ، بحضور رئيس المنطقة التّربوية في الجنوب الأستاذ ” أحمد صالح “، رئيس دائرة الامتحانات الرّسميّة الاستاذ ” ديب فتوني” وأهالي المكرمين ومجموعة من الأصدقاء والزّملاء .

أفتتح الحفل بالنّشيد الوطنيّ، تلاه نشيد المدرسة.

تلاه كلمة عريفة الحفل الأستاذة ” حنان الغزاوي رحّبت فيها” بالحضور وأشادت بمهنة التّعليم وسموّ رسالة المعلّم.

كما ألقت مديرة المدرسة السّيدة ” سعديّة بسيوني” كلمة خصّت فيها المربّين المكرّمين وأثنت على جهودهم الّتي بذلوها طيلة سنوات الخدمة في المدرسة، و تطرّقت في كلمتها إلى الوضع الّذي وصل إليه المعلّم بعد أن خذلته الرّوابط، وفضّلَ العودة إلى التّعليم على الرّغم من الظروف الصّعبة على جميع الأصعدة في ظلّ الانهيار المالي والاقتصادي، حفاظًا على حقوق التّلامذة في التّعلّم، لإدراكه خطورة الجهل، ولكنّ العودة لن تمنعه من الاستمرار في النّضال في وجه المؤامرة الّتي تُحاك لتجهيل المجتمع وضرب التّعليم الرّسميّ وذلّ المعلّم .

وأكّدت بسيوني أنّه لا يمكن لأحد أن ينتقص من كرامة المعلّم ومكانته، فهو صاحب رسالة سامية و ليس تاجرًا يُشترى ويُباع بمبالغ زهيدة.

ثمّ ألقت المربّية ” منى حسونة ” كلمة بإسم المكرّمين تحدّثت فيها عن مسيرة عطاء بحلوها ومُرّها أمضتها مع زملائها خلال سنوات العمل .

وفي نهاية الحفل قدّمت المديرة الدّروع التّذكارية والهدايا للمكرّمين، كعربون محبّة ووفاء لهم .

وتميّز الحفل بسلسة من الفقرات الغنائيّة الّتي أعدّتها منسّقة الفنون في الجنوب الأستاذة “بيا خليفة” خصّيصًا للمناسبة، وغناء كورال المدرسة .

واختتم الحفل بقطع قوالب الحلوى وتلاه عشاءً تكريميّا على أنغام موسيقى رائعة عزفًا على آلات موسيقيّة مختلفة، وموسيقى متنوّعة من تقديم الاستاذ “محمد السّن” على الصّوتيّات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى