اخر الاخبار

امن الدولة في بنت جبيل يوقف شبكة على صلة بداعش، مؤلفة من ٨ أفراد بينهم امرأة



كتب : حسين سعد

بعد متابعة حثيثة لعناصرها في مكتب بنت جبيل أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة في النبطية – مكتب بنت جبيل، عن توقيف خلية تنتمي إلى تنظيم داعش ، سبق لها أن قاتلت في سوريا، وانتقلت إلى لبنان بطريقة غير شرعية، وأقامت في إحدى القرى الحدودية في الجنوب، وتابعت عملها في المراقبة الأمنية للمنطقة”.
وبحسب بيان للمديرية أن هذه الخلية “قامت بإدارة شبكة لترويج العملة الأجنبية المزيفة والمخدرات، بهدف تمويل عملها ومهامها الموكلة إليها، التي لا تزال التحقيقات جارية لكشف خيوطها وأهدافها، تحت إشراف القضاء المختص”.
وقالت : مصادر امنية في المنطقة انه تم خلال الايام السابقة توقيف ثمانية أشخاص سوريين من بينهم امرأة على صلة بتنظيم داعش ، من بينهم اثنان على الأقل كانا قاتلا في صفوف داعش في سوريا .
وأضافت المصادر أن أفراد خلية داعش ، كانوا يقيمون في أحد منازل بلدة عينا الشعب في قضاء بنت جبيل الواقعة على الحدود مع فلسطين ، وكان يعمل أفراد هذه الشبكة في زراعة التبغ في البلدة والبلدات المجاورة ، لا سيما رميش ويارون ومارون الرأس، إلى جانب قيامهم بأعمال حرة ، مثل أعمال البناء وغيرها، مؤكدة بأن غالبية أفراد الشبكة متواجدين في المنطقة منذ العام ٢٠١٤ ، وأن بعضهم دخل خلسة إلى لبنان ( بطريقة غير شرعية)

المصدر : موقع جنوبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى