اخر الاخبار

وزارة الزراعة: أغلبية الأخبار عن وجود أسماك قرش بالقرب من الشواطئ اللبنانية غير صحيحة

لفتت وزارة الزراعة، إلى أنّ “وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن تابع موضوع حركة أسماك القرش الّتي تُشاهد بالقرب من السّواحل اللّبنانيّة”.

وذكّرت في بيان، بأنّ “أسماك القرش هي أسماك هامّة بيئيًّا، وتُعتبر ضروريّة للحفاظ على النّظام الايكولوجي البحري”، موضحةً أنّ “فور تداول أخبار حول وجود أسماك قرش بالقرب من الشّواطئ اللّبنانيّة، استنفرت الأجهزة الفنيّة المعنيّة في الوزارة بتوجيهات من الوزير، للتّحقّق من دقّة هذه الأخبار الّتي تُتداول، والّتي تبيّن أنّ أغلبيّتها غير صحيحة”.

وأشارت الوزارة إلى أنّ “خبراءها والخبراء المختصّين في لبنان، يؤكّدون أنّ السّاحل اللّبناني يحتوي على العديد من أصناف أسماك القرش، وأغلبيّتها مصنّفة بغير المعادية، إلّا في حال محاولة الاعتداء عليها”، مشدّدًة على “ضرورة الالتزام بالقوانين المرعيّة الإجراء والمراسيم والقرارات الحكوميّة، وفي مقدّمتها القرار 1045/1 -الشّروط العامّة لصيد أسماك القرش، المرسوم 6054 الخاص بنوعيّة الشّباك المستعملة في الصّيد البحري، والقرار 2775 الّذي يمنع استعمال الشّباك الجارفة”. وأعلنت “أنّها تضع جميع المخالفات برسم القضاء والأجهزة الأمنيّة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى