اخر الاخبارمحليات

كتاب ” أزمات العصر وسبل المواجهة إعلاميا ” للكاتب د. وسيم وني محور ندوة لمديرية ثقافة دمشق

تقرير / حسن مصطفى

أقامت مديرية ثقافة دمشق ندوة بعنوان ” تحديات وأزمات العصر وسبل المواجهة إعلاميا ” التي أدارها وشارك فيها الكاتب والصحفي محمد عادل الرسلان و الأديب والناقد سامر خالد منصور .

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية تلاه كلمة مدير الندوة الكاتب والصحفي محمد عادل الرسلان التي رحب فيها بالسادة الحضور عارضا محاور الندوة .

عنوان الندوة مستلهم من عنوان كتاب للدكتور وسيم زيد وني وقد شكلت محاور هذا الكتاب القيم العامود الفقري للندوة التي حضرها كوكبة من الكتاب والصحفيين والمهتمين .

و يذكر أن كتاب ” أزمات وتحديات العصر وسبل المواجهة إعلاميا ” إصدار حديث لقي أصداء واسعة في لبنان وسورية و وسائل الإعلام العربية .

الكاتب والصحفي محمد عادل رسلان :

ومما أشار إليه الكاتب والصحفي محمد عادل الرسلان نقتطف : ” لا ينحصر محتوى الكتاب في مرحلة بل يؤسس لمنهج للتعاطي مع التحديات والأزمات ومواجهتها إعلاميا بصرف النظر عن مكان وزمان الأزمة ” .

الأديب والناقد سامر منصور :

و مما أكده الأديب والناقد سامر منصور : ” نحن في أمس الحاجة إلى كتب تتبنى منهجا علميا كهذا الكتاب وسط طوفان الأيديولوجيات و التضليل و الكتب غير الموضوعية في ظل الأحداث التي انقلبت إلى أحداث دموية و سميت الربيع العربي ” .

لم يكتفي المحاضران بالاستشهاد فيما ورد في الكتاب بل وأكدا على ضرورة إقامة سلسلة ندوات حوله لصعوبة المفاضلة بين محاوره لارتفاع مستوى أهميتها جميعها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى