اخر الاخبار

وقفة رمزية أمام مدخل مكب نفايات طرابلس للمطالبة بحل متكامل وكف التدخلات الحاصلة بهذا الملف

نظم منسق “مبادرة الحل المتكامل لمكب طرابلس” بول حامض بالتعاون مع تحالف “متحدون”، وقفة رمزية أمام مدخل مكب نفايات طرابلس، في إطار تفعيل الحل المتكامل “من المصدر إلى المطمر” وكف التدخلات الحاصلة في هذا الملف بهدف تقديم الغطاء للمدعى عليهم.

بدوره، أوضح حامض أن “هذه الوقفة هي أولا صرخة بوجه المسؤولين عن هذا المكب الذي أضحى قنبلة موقوتة وبؤرة ناشرة للأمراض، وثانيا بوجه التدخلات الأخيرة من قبل المدعى عليهم في دعوى نفايات طرابلس والعالقة أمام القضاء فهم مسؤولون عن ارتكاباتهم بحق أهل المدينة، فلم لا يترك للقضاء النزيه تحديد المسؤوليات كي يبنى عليها الحل السليم بعيدا عن الدخول مجددا في الفساد، فالفاسد لا يصلح فسادا وكفانا ما حل بنا”.

وأشار إلى أن “ما يحصل اليوم هو نتيجة سنوات طويلة من الفساد ومن هدر المال العام بمشاريع لا تتحقق وإن تحققت تكون غير نافعة أو غير مكتملة”، مضيفاً “الوقت ليس لصالحنا وحل هذه الأزمة يبدأ من مصدر النفايات مرورا بمعامل الفرز ووصولا إلى المطمر بشكل صحي”.

وشدد على “الاستعداد الكامل للتعاون مع الطرف الآخر بشرط إرجاع ما تم تبديده واختلاسه من أموال لإعادة توظيفها في مشاريع فعالة تعالج المشكلة من جذورها على يد أهل الاختصاص وبإشراف عادل وشفاف للقضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى