اخر الاخبار

قوى الأمن: إحباط محاولة تهريب 8 ملايين حبة كبتاغون إلى السنغال عبر مرفأ طرابلس وتوقيف 3 متورطين

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ “شعبة المعلومات توصّلت إلى معلومات مؤكّدة، عن قيام إحدى الشّبكات الدّوليّة لتهريب المخدرات بالتّحضير لتهريب كميّة كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى السنغال كمحطّة أولى، عن طريق مرفأ طرابلس”، مبيّنةً أنّ “الشّعبة كلّفت قطعاتها المختصّة لكشف هويّة المتورّطين بالعمليّة ومراقبتهم تمهيدًا لتوقيفهم، وإحباط عمليّة تهريب المخدرات”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت عناصر الشّعبة إلى تحديد موقع المستودع المخبأ في داخله كميّات المخدرات، إضافةً إلى كشف هويّة المتورّطين في هذه العمليّة، ومن بينهم: “ع. ر.” (مواليد عام 1984، لبناني) وهو المشرف الرّئيسي على العمليّة، “ط. ع.” (مواليد عام 1980، لبناني) و”خ. ف.” (مواليد عام 1989، لبناني)”. وأشارت إلى أنّ “الأوامر أُعطيت للقوّة الخاصّة في الشّعبة لتشديد المراقبة على المستودع المذكور، وأفراد الشّبكة المتورّطين بالعمليّة، لتحديد اللّحظة المناسبة لعمليّة التّوقيف ومداهمة المستودع”.

وكشفت المديريّة أنّ “بتاريخ 13/4/2023، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة من توقيف جميع المذكورين في محلّة القبة، خلال قيامهم بنقل حاويتَين تحتويان كميّة من المخدّرات إلى مرفأ طرابلس. وتمكّنت الشّعبة خلال تنفيذ هذه العمليّة، من ضبط 853 شوالًا من بودرة لون أسود -يجري العمل على تحديد ماهيّتها”. وذكرت أنّ “بتفتيشها، تمّ ضبط 296 كيسًا يحتوي كلّ منها على حبوب الكبتاغون، والبالغة 8,252,390 حبّة كبتاغون موضّبة بطريقة محترفة”.

ولفتت إلى أنّ “بالتّحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بما نُسب إليهم، واعترف الأوّل بقيامه بالتّحضير لعمليّة تهريب حبوب الكبتاغون وأشرف على نقلها من البقاع إلى طرابلس بالاشتراك مع الثّالث. وتمّ وضعها داخل مستودع في محلّة القبة، الّذي قام الثّاني باستئجاره لهذه الغاية. وأضاف أيضًا أنّه تابع وأشرف على الأمور اللّوجستيّة كافّة لعمليّة شحن هذه المخدرات عن طريق البحر، عبر مرفأ طرابلس. كما اعترف أنّه كان يقوم بتأمين المواد الأوّليّة لتصنيع حبوب الكبتاغون لصالح أحد المتورّطين في منطقة البقاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى