اخر الاخبار

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: 316 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية

أكد مكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن “الاحتلال واصل حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين والأطفال والنساء، من خلال قصف المنازل الآمنة وهدمها فوق رؤوس ساكنيها بدون سابق إنذار”، وأوضح أنه “خلال الـ24 ساعة الماضية 23 مجزرة راح ضحيتها 316 شهيدا وصلوا المستشفيات بينما مازال مئات الجثث تحت الأنقاض لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشالها”.

وأفاد بأن عدد النازحين الذين خرجوا من منازلهم بلغ 1.5 مليون إنسان في قطاع غزة، وقال إن “هؤلاء جميعًا يعانون معاناة بالغة الصعوبة في الحصول على الغذاء والماء والدواء، كما ويعانون من سوء المعيشة والمأوى مما فاقم حياتهم اليومية، التي ازدادت صعوبة بانتشار الأمراض والأوبئة المختلفة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء والبرد القارص”.

وارتفعت حصيلة الحرب والغارات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة إلى 15,523 قتيلا، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 41,316 جريحا، فيما أعلن لبجيش الاسرائيلي شن 10 آلاف غارة جوية على القطاع منذ بدء الحرب.

وبدأ الجيش الإسرائيلي توغلا بريا في جنوب قطاع غزة وتحديدا شمالي خان يونس، إذ بدأت قوات برية مدرعة عمليات برية ومهاجمة أهداف لحماس؛ وذلك ما سمحت بنشره الرقابة العسكرية الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى