اخر الاخبارعربي ودوليهام

الشرق الأوسط السعودية: أنباء عن قرب التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران في غضون 48 ساعة

أعلن وزير الخارجية الآيرلندي سيمون كوفيني، أنه يمكن التوصل إلى اتفاقية بشأن البرنامج النووي الإيراني «في غضون 48 ساعة»، مضيفاً أن «هناك إشارات جيدة على قرب التوصل إلى اتفاق».
وقال كوفيني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «نحن نقترب كثيراً من التوقيع على الاتفاق. في الواقع، قد يقول البعض إن هناك احتمالات لعقد اتفاق خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع»، وفق ما نقلت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية عن الـ «بي بي سي»
وقالت شبكة «سي إن بي سي» الأميركية إن روسيا تراجعت عن تهديدها بنسف إحياء الاتفاق النووي الإيراني بسبب العقوبات الأخيرة المفروضة عليها لغزوها أوكرانيا، ما يفتح الطريق الآن أمام الاتفاق الإيراني. وأشارت إلى أن بعض التقارير تحدثت عن أن الأطراف المشاركة في محادثات فيينا كانت على وشك التوصل إلى اتفاق، إلى أن فرض الغرب عقوبات شاملة على روسيا. وفي إشارة إلى تراجع موسكو، قال كوفيني: «يبدو أن ذلك الأمر قد تم حله مؤخراً. ويبدو كأننا على وشك التوصل إلى اتفاق في فيينا». وأضاف أن «هناك الآن بالتأكيد إمكانية (للحل)، إذ إن هذه الصفقة كانت قد أُبرمت بالفعل قبلل 3 أسابيع، ومن المؤكد أننا في أوروبا مسرورون بنص الاتفاق».
من جانبه، قال موقع «نور نيوز» التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إن الأنباء المنقولة عن مصادر غربية بشأن التوصل لاتفاق خلال الساعات المقبلة، ليست دقيقة… لأن كل شيء مرهون باتخاذ خطوات سياسية من قبل واشنطن».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى