https://rebrand.ly/wadip1
اخر الاخبارعربي ودولي

عبداللهیان: مفاوضات فيينا تسير بالاتجاه الصحيح وإيران تمتلك الإرادة اللازمة للتوصل إلى اتفاق جيد

أكّد وزير الخارجيّة الإيرانيّة حسين أمير عبداللهيان، أنّ “مفاوضات فيينا تسير في الاتجاه الصّحيح، ونحن نمتلك الإرادة اللّازمة بحسن النيّة، للتوصّل إلى اتّفاق جيّد في مفاوضات فيينا، وإذا أظهر الجانب الغربي أيضًا مثل هذه النيّة الحسنة والإرادة، فبإمكاننا التوصّل إلى اتّفاق جيّد”.

وأشار، خلال اتّصال هاتفي مع نظيره الهندي سوبرامانیام جایشانکار، تعليقًا على آخر التطوّرات المتعلّقة بمكافحة فيروس “كورونا” في إيران، إلى “المسيرة الجيّدة للتّطعيم الشّامل في إيران”، مقيّمًا عمليّة مكافحة “كورونا” في البلاد بأنّها “إيجابيّة”. ولفت إلى “أنّنا قد تمكنّا من السّيطرة على تفشّي الفيروس بشكل جيّد، وحتّى الآن تمّ تطعيم 89% من المواطنين، وهم يتلقّون الجرعة الثّالثة من اللّقاح في الوقت الحاضر”.
وعن الأوضاع في أفغانستان، شدّد عبداللهيان على “ضرورة تشكيل حكومة شاملة في هذا البلد”، معلنًا “تعاون إيران لنقل المساعدات الإنسانيّة الّتي تقدّمها الهند إلى أفغانستان، والّتي تتضمّن القمح والأدوية ولقاح كورونا”.
بدوره ذكر وزير الخارجيّة الهنديّة أنّ “عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الهند آخذ في الازدياد ، ولكن نظرًا لسرعة الّتطعيم الجيّدة، فبإمكاننا إيقاف هذه الوتيرة”.
وكان قد أكّد كبير المفاوضين الإيرانيّين في محادثات فيينا علي باقري كني، في تصريح للصحافيّين أمس، عقب اجتماع بين ممثّلي مجموعة (5+1) في فيينا، أنّ “المحادثات تحرز تقدّمًا”، مشيرًا إلى أنّ “معظم الدول المشاركة في هذه المحادثات تقرّ بهذا التقدّم المحرَز”. ولفت إلى أنّ “الخلافات في المفاوضات حول رفع العقوبات الأميركية المفروضة على طهران، تتقلّص”، مضيفًا: “بدأ العدّ التّنازلي للتوصّل إلى اتفاق نهائي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: