اخر الاخبارمحليات

الحرس القومي العربي يفتتح مؤتمر اهل المقاwمة بمهرجان حاشد

أحيا الحرس القومي العربي يوم الشـ ـهيـ ـد القومي العربي في #لبنان بمهرجان حاشد افتتح من خلاله مؤتمره السنوي الاول والذي يقيمه تحت عنوان “أهل المقاwمة”.

حضر إلى جانب القائد العام للحرس القومي العربي أسعد حمَود نائب رئيس المجلس السياسي في حzب الله الحاج محـ ـمود قماطي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاwمة الشيخ ماهر حمّـ ـود، ممثّل سفارة الجمـ ـهورية الإسـ ـلامية الايرانية، وفد من العشائر العربية في سورية يتقدمه الشيخ تمام نعيم، عضو المجلس الوطني الفلـ ـسطيني صلاح صـ ـلاح، رئيس التيار العربي شـ ـاكر البرجاوي، أمين عام الحزب الديمـ ـقراطي الشـ ـعبي محمد حشيشو، رئيس حزب الـ ـوفاء أحمد علوان، ممثل مفتي صيدا والجنوب الشيخ خليل حبلي، نائب رئيس حزب الاتحاد احمد مرعي، عضو القيادة القطرية في حزب البـ ـعث العربي الاشـ ـتراكي د.علي غريب، مسؤول قطاع في حzب الله صيدا الشيخ زيد الضـ ـاهر، مسؤول اللجنة الأمنـ ـية والعسـ ـكرية في الجبـ ـهة الشعـ ـ بـية-القـ ـيادة العامة العميد راتب النـ ـمر، أمين سر جـ ـبهة التحـ ـرير الفلـ ـسطينية، وفد من اللجان الروابط الشعـ ـبية يتقدمه المحامي خليل بركات، وفد من حركة الشـ ـعب، وفد من ملتقى عكار المـ ـقاوم، وفد من الحزب الشـ ـيوعي، وفد من الحزب السـ ـوري القـ ـومي الاجتماعي يتقدمه فراس الشوفي، وفد منظمة التـ ـحرير الفلسـ ـطينية، وفد من العشائر العربية في البقاع الشيخ عيسى الفياض، وفد من التنظـ ـيم الشـ ـعبي الناصـ ـري، العميد ممدوح صعب، الأسـ ـير المحرر أنور ياسين، المحامية بشرى الخليل، وممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية وحشد غفير من القوميين العرب.

افتُتِح المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها النشيدان الوطني اللبناني والقومي العربي وعُرض بعدها فيلم وثائقي عن الحرس القومي العربي.

بداية الكلمات كانت مع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المـقاwمـة الشيخ ماهـر حـ ـمـ ـود الذي أشار إلى أن العروبة لن تكون إلا مقاwمـةً وتــ ـحريراً ووحدةً للأمة والتزاماً بمبادئ الشرف والإنسانية بعيداً عن كل العمالة.

وفي كلمته حيّى رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس المطران عطا الله حنا كل الحاضرين، ووجه رسالة وفاء لكل المقاwمين والشـ ـهداء الذين عاضدوا فلسطين وسورية في حربهم ضد الإرهـ ـاب والاحتلال والذين وقفوا إلى جانب الأمة العربية، وأكد أن الفلسطينيين لن يرفعوا راية الاستسلام ولن يحققوا غاية المحتل.

وخلال كلمته، وجه عضو المجلس الوطني الفلـ ـسطيني الأستاذ صـ ـلاح صلاح التحيات والتبريكات لشـ ـهداء الحرس القومي العربي ولشـ ـهداء الأمة العربية، وأكد أن الكفـ ـاح المسـ ـلح هو الطريق الأساسي لتـ ـحرير فلسطين، و اعتبر أن الأنظمة العربية الرجعية هي شريكة مع الاستعمار وتتحمل مسؤولية النكبة التي حلت على فلسطين.

بدوره، أشار نائب رئيس المجلس السياسي في حzب الله الحاج محـ ـمود قماطي إلى أن المقاwمة مشروع هوية وحرية وحضارة وهي نهج وتضحية وعطاء في مواجهة المشروع الآخر، وأكد أن الابتزاز والغطرسة والهيمنة والسرقة هو المشروع الآخر المُضاد، الذي يُريد أن يُسيطر على أمتنا العربية ويُريد أن يسرق ثرواتنا ويطمس هويتنا.

وفي كلمة عوائل الشهـ ـداء، أكدت سارة مــ ـحمد البراهـمي أنها تقف في هذا اليوم الكبير والمهيب وقفة تكريم للشـهـ ـداء الذين بفضل دمائهم بقيت لنا أوطان نعيش فيها ونحب فيها وتحتضننا بدل الغربة والتهجير، وأن الأعمار والحروف لن تكفي للتعبير عن مدى الوفاء للدم الشريف ولمسيرة الشـ ـهداء التي لم تتوقف.

ألقى كلمة الحرس القومي العربي القائد العام أسعد حمود، أكد خلالها على عمق العلاقات مع محور المقاwمة وعلى جهوزية الحرس لمواجهة أي تهديد صهيـ ـوني أو تكـ ـفيري في لبنان.

كما أكد حمود على التحالف التوثيق مع الجـ ـمهورية الإسـ ـلامية في إيران والجمهورية العربية السورية بقيادة الرئيس القومي العربي بشـ ـار حافظ الأسـ ـد.

القائد العام للحرس القومي حيّى في خطابه صمود الشعب اليمني بمواجهة الغـ ـطرسة السعودية والتي لا يوازيها غطرسة إلّا غطرسة الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

واختتم حمود خطابه بالتأكيد على بقاء الحرس القومي العربي إلى جانب الشعب اللبناني بمواجهة الفساد والحصار وأي محاولة أمريكية لإسقاط لبنان في آتون الفتنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى