https://rebrand.ly/wadip1
اخر الاخبارمحلياتهام

اليونيفيل: الخوذ الزرقاء الإيطالية من أجل شباب و صباية ذوي الاحتياجات الخاصة في قانا

انعقدت في مركز “البسمة” في قانا، أول لقاء تحت عنوان “دورة الهوية الذاتية” والتي نظمتها المستشارة “الجندر” لدى القطاع الغربي لليونيفيل وأدارها الأخصائي النفسي للكتيبة الإيطالية.

الدورة موجّهة إلى ستة فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي جزء من نشاطات “بناء القدرات” التي يروج لها جنود حفظ السلام الإيطاليون في منطقة عملهم.

الهدف من هذه اللقاءات هو إعطاء الفتيات “المتميزات” الأدوات للتعبير عن مشاعرهن وتحسين العلاقات الشخصية والاجتماعية.

أقام قائد القطاع الغربي الجنرال أندريا دي ستاسيو حفل افتتاح للدورة حيث تواصل مع الفتيات مؤكداً على الدور المهم الذي تكتسبه المرأة اللبنانية بشكل متزايد في جميع قطاعات المجتمع.

إن عمل اليونيفيل للتخفيف من التحديات في تحقيق المساواة والإدماج الاجتماعي هو على أعلى مستوى من الأولوية بما يتوافق مع أحكام قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 الصادر في سنة 2000.

وإضافةً إلى ذلك ولصالح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لدى “مركز البسمة” في قانا، نظم الجنود الإيطاليون في بعثة اليونيفيل “التوعية عن مخاطر فيروس كوفيد-19 والعودة إلى المدرسة”، وهو لقاء مخصص للوقاية عند العودة إلى المدرسة والتدابير الصحية الواجب اتخاذها للوقاية من عدوى فيروس كورونا في ضوء بدء العام الدراسي.

في نهاية الاجتماع الذي حضره قائد قطاع الغربي في اليونيفيل اللواء أندريا دي ستاسيو، تم توزيع كتيبات تشرح عن الوقاية من عدوى الكوفيد-19 ومجموعات خاصة تحتوي على أقنعة جراحية وقفازات مصنوعة من مادة الاتكس وزجاجات تحتوي على جل مطهر.

زار قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال الايطالي دي ستازيو مقر بلدية قانا والتقي رئيس  البلدية السيد محمد كرست ضمن إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة بين اليونيفيل و السلطات المحلية قدم السيد كرست لمحة عامة عن تاريخ قانا المجيد و التي تعتبر قانا أرض القداسة المعجزات    وقد تحدث السيد كرست مع ضيفةالجنرال دي ستازيو بالشؤون العامة في جنوب لبنان وتم تبادل الأفكار و المبادرات التي تهدف إلى تحسين مستوى الوعي عن الأهالي من أجل الحفاظ على التعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع اللبناني . وفي الختام  قدم السيد كرست درع بلدية قانا إلى الجنرال وهو عبارة عن لوحة مكتوبة  باللغة العربية ترمز إلى كلمة قانا ومحاطة بالهلال رمز الديانة  الإسلامية و الصليب  رمز الديانة المسيحية وهذا اللوحة تعبر عن التعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع اللبناني. وبدوره قدم الجنرال الايطالي دي ستازيو درع الكتيبة الايطالية للسيد كرست وشكره على حفاوة الاستقبال  وقبل الوداع وعد الجنرال السيد كرست  بزيارة ثانية إلى قانا وزيارة المواقع الدينية في البلده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: