اخر الاخبار

السعودي: باخرتان محملتان بالقمح وصلتا لمرفأ صيدا واليوم ننتهي من افراغهما

أشار رئيس بلدية صيدا محمد السعودي إلى أن “العمل في بيروت هو عمل مؤسساتي، وانا أقوم باعمال الإشراف انما كل مؤسسة مسؤولة عن عملها ونحن نعمل كمجموعة”، منوهاً بأن “اعادة اعمار بيروت يتطلب أشهر وبحسب الامكانيات الموجودة”.

ولفت السعودي، خلال حديث صحفي، إلى أن “العمل البلدي يقوم على ازالة النفايات وغيرها من الشوارع وأضفنا اليه اليوم اعادة الترميم”، موضحاً أنه “بعد التنظيف يجب اعادة عوامل الحياة من توفير الكهرباء والماء وهذا ما نقوم به”. وأكد أن “الدول التي ترسل مستشفيات ميدانية مشكورة، حيث أن الدعم الذي اتى من الخارج عظيم”.
كما أوضح أن “طاقم البلدية الذي نرسله هو من المتطوعين وهناك اشخاص ندفع لهم رواتب لان هناك دعم للحملة”. وأشار إلى أنه “نحن ننشئ ميناء تجاري، يبلغ عمق الارصفة فيه 10 امتار وطوله 1100 متر، وما انتهى منه حتى الآن 300 متر طولي، واتت باخرتين محملتين بالقمح واليوم ننتهي من افراغهما”.
وشدد السعودي على أن “المرفأ التجاري كي يصبح جاهزاً، وإن كانت الامكانيات المادية التي تبلغ نحو 40 مليون دولار متوفرة، يحتاج سنة ونصف السنة، ولكننا الآن نستخدمه”، موضحاً أنه عرض على رئيس بلدية بيروت “انشاء حاجز امواج في البحر من الردم الذي تم جمعه بالتالي نربح مساحة اضافية من الأرض ونتخلص من هذا الركام، كما فعلنا نحن حول جبل النفايات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى