اخر الاخبار

العدو الإسرائيلي ينتهج التدمير الكامل للأحياء والمنازل في الجنوب والمقاومة تردُّ وتستهدف المراكز والمستوطنات وتُحدث أضراراً كبيرة

يحاول العدو الاسرائيلي تدمير كافة مقومات العيش في القرى الجنوبية حيث يمعن في تدمير المنازل وتسويتها بالارض حتى ان المشاهد المنقولة من هناك تبين حجم الدمار الهائل لا سيما في بليدا وعيتا الشعب وعيترون وغيرهما.
وافاد مراسل اللواء في النبطية سامر وهبي ان الطيران الحربي الاسرائيلي المعادي نفذ قرابة الواحدة من بعد ظهر امس عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا منزلا في بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو – ارض، ودمره بالكامل.

الى ذلك، استهدفت دبابة ميركافا اسرائيلية في المطلة احد المنازل في بلدة الخيام بقذيفتين، كما تعرضت تلة الحمامص والأطراف الشرقية لبلدة العديسة واطراف بلدة حولا وبلدة كفركلا ووادي العصافير لقصف اسرائيلي.

وقام جيش العدو الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من مستعمرة المطلة باتجاه بلدتي كفركلا وعديسة.
في المقابل، أشارت «المقاومة الإسلامية» في بيان الى انه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:35 من يوم الجمعة 22-03-202 انتشارا لجنود العدو في محيط ثكنة زرعيت بالقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة».
واعلنت ان مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 13:40 من بعد ظهر يوم الجمعة 22-03-202 موقع المطلة ‏بمسيرة انقضاضية وأصابوا دبابة بداخله إصابةً مباشرة».‏

وكان قد خيّم الهدوء الحذر ليلا على قرى القطاعين الغربي والاوسط، باستثناء إطلاق عدد من القنابل المضيئة، وتحليق للطيران الاستطلاعي صباحا.

وسجّل قصف مدفعي اسرائيلي فجراً على بلدة عيتا الشعب ووادي السلوقي، وسط تحليق مكثف للطيران المسيّر في اجواء منطقة النبطية على مستوى منخفض كما فوق حاصبيا والعرقوب.
وافيد ان قصفاً مدفعياً معاديا استهدف بلدة كفركلا ووادي العصافير في بلدة الخيام واطراف بلدة العديسة وتلة الحمامص واطراف بلدة حولا.
وقام العدو الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه كفركلا.
كما استهدفت دبابة ميركافا معادية في المطلة احد المنازل في مدينة الخيام بقذيفتين، كما تعرضت تلة الحمامص و الأطراف الشرقية لبلدة العديسة لقصف معاد.
وانتشر فيديو للدمار الهائل في بليدا.
وكانت المقاومة الإسلامية اعلنت ان مجاهدي المقاومة استهدفوا عند الساعة (8:00) من مساء يوم الخميس 21-03-2024 مبنيين يستخدمهما جنود ‏العدو في مستوطنة راموت نفتالي بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابةً مباشرة».
كما اعلنت عن ‏استهداف ‏المجاهدين عند الساعة 7:40 من مساء اليوم الخميس 21-03-2024، مبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة زرعيت بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة».

وتناقل رواد التواصل الاجتماعي فيديو يوثق حجم الدمار الهائل في بلدة بليدا.
وزير الزراعة
رأى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في حديث تلفزيوني: «ان ما يحدث من هجمات عدوانية على قطاع غزة وعلى أطفاله وعلى فلسطين بكاملها هو اجرام حقيقي في حق الانسانية، وأن الاعتداءات المستمرة على أهلنا في الجنوب اللبناني هي استهداف بالمباشر للاراضي الزراعية والمنتجات الزراعية والقطاع الزراعي».
وعرض لتفاصيل الأرقام حول آخر الاحصاءات بالنسبة للاضرار الزراعية، مشيرا الى انه «يتم متابعة الارقام والاعتداءات يوما بيوم، ولكن عن بُعد بأساليب مختلفة»، مؤكدا «ان هذه الاحصاءات تعتبر دقيقة بنسبة 80 في المئة الى 85 في المئة بسبب الخطورة التي تواجه فرق الوزارة في الاماكن المستهدفة».
وكشف وزير الزراعة «ان سهول مرجعيون والوزاني حتى الناقورة على امتداد 210 كلم كل هذه المنطقة لم يكن في مقدورنا زراعتها بالكامل بسبب التهديدات والاستهدافات اليومية للطائرات الحربية المعادية وضربات المدفعية التي لم تتوقف على القرى المحاذية للشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة مما يشكل خطرا كبيرا على حياة أهلنا ومزارعينا».
وأضاف «ان الخسائر كبيرة في الشق النباتي وايضا في الشق الحيواني. وقال: «خسرنا مزارع منتجة وضخمة» وآلاف رؤوس الماعز والابقار نفقت بالكامل نتيجة الفوسفور الابيض والقصف المركز، بالاضافة الى ما لا يقل عن 500 ألف طير قضي عليها بالكامل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى