اخر الاخبار

قوى الأمن: توقيف مروجَي مخدرات ينشطان في جبل لبنان مع أحد زبائنهما بالجرم المشهود

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنّ “في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات تجارة المخدرات وترويجها في المناطق اللّبنانيّة كافة، والّتي آلت إلى توقيف عدد كبير من المتورّطين بها، وبنتيجة الجهود الميدانية والاستعلامية التي تجريها، تمكّنت من تحديد هويّة مروجَي مخدّرات ينشطان في مناطق عدّة من محافظة جبل لبنان، وهما كلٌّ من: “ع. ج.” (مواليد عام 2003، لبناني) و”ع. ج.” (مواليد عام 2002، لبناني)”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “بتاريخ 6-10-2022، وبعد رصدٍ ومراقبةٍ دقيقةٍ، أوقفتهما إحدى دوريّات الشّعبة بالجرم المشهود، أثناء قيامهما بترويج المخدّرات في محلّة النبعة، على متن درّاجة آليّة تمّ ضبطها. كما تمّ توقيف أحد زبائنهما، على متن سيّارته نوع “رينو” لون أبيض (تم ضبطها أيضًا)، ويُدعى: “ق. ر.” (مواليد عام 1983، لبناني)، بحقّه ملاحقتين قضائيّتَين بجرم مخدّرات وشيك من دون رصيد”.

وذكرت المديريّة أنّ “بتفتيشهم والدّرّاجة والسّيّارة، ضُبطت بحوزة المروّجَين طبّتان بلاستيكيّتان بداخلهما مادّة الكوكايين زِنتها 8,5 غرامات، هاتف خلوي ومبلغ مالي”، مشيرةً إلى أنّ “بتفتيش مكان إقامة المروّجَين في محلّة النّبعة، تمّ ضبط 313 غ. من مادّة الكوكايين، 8,8 غ. باز الكوكايين، 22 حبّة مخدّرة موضّبة في أظرفٍ، وطبّات بلاستيكيّة جاهزة للتّرويج”.

ولفتت إلى أنّ “بالتّحقيق معهم، اعترف المروّجان بما نُسِبَ إليهما لجهة قيامهما بترويج المخدّرات على عددٍ كبيرٍ من الزّبائن، وبتعاطي المخدّرات، واعترف (ق. ر.) بتعاطي المخدّرات وبالاستحصال عليها منهما”، مفيدةً بأنّ “المقتضى القانوني أُجري بحق الموقوفين، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى