اخر الاخبارعربي ودولي

واشنطن تذكّر بـ”قيصر”: تحذير للشركات وتجاهل للحكومات؟

حذرت واشنطن، الشركات، من التعامل مع النظام السوري و”إثرائه”، ما يمكّنه من “تغذية حملات العنف التي قتلت مئات آلاف المدنيين”، متعهدة بمواصلة تلبية الاحتياجات الانسانية للشعب السوري. 

وعشية دخول قانون “قيصر” حيّز التنفيذ، أعادت سفارة الولايات المتحدة في بيروت التذكير بمواد قانون قيصر عبر منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي.


ويسلّط المنشور الضوء على تحذيرات موجهة للشركات التي تتعامل مع النظام السوري، من غير الاتيان على ذكر الحكومات التي يمكن أن ينقسم الخبراء بين من يتوقع منعها من التعامل مع النظام، وبين من يتوقع استثناءات لبعض الدول المجاورة لسوريا، وهو ما سيتم التثبت منه غداً. 

وتضمّن المنشور: “يوفّر قانون قيصر للحكومة الأميركية آليّة قويّة لمحاسبة النظام السوري على فظائعه، وبموجبه لا ينبغي على ايّ شركة أجنبيّة الدخول في عمل مع هذا النظام أو إثرائه”، مُضيفاً: “يحرم نظام الأسد من الموارد الماليّة لتغذية حملات العنف التي قتلت مئات الآلاف من المدنيّين”. 

وأعادت السفارة نشر تغريدة للخارجية الاميركية تؤكد فيها انه “مع دخول العقوبات حيز التنفيذ بموجب قانون قيصر، تواصل الولايات المتحدة التزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى