اخر الاخبار

قوى الأمن: توقيف 3 أشخاص لتورطهم بسرقة أموال ومجوهرات من داخل منزل في مجدليا

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ “بتاريخ 2023-08-23، ادّعى أحد المواطنين ضدّ مجهولين بجرم الدّخول بواسطة الكسر والخلع إلى منزله الكائن في محلّة ​مجدليا​- زغرتا، وسرقوا من داخله مبلغًا ماليًّا قدره نحو 90 ألف دولار أميركي و200 مليون ليرة لبنانيّة، وكميّة من المجوهرات؛ وفرّوا إلى جهة مجهولة”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت ​شعبة المعلومات​ إلى تحديد هويّة الفاعلَين، وهما: “م. ز.” (من مواليد عام 1993، سوري) و”ح. ع.” (من مواليد عام 1984، لبناني)”، مشيرةً إلى أنّ “بتاريخَي 30 و31/8/2023، تمكّنت دوريّات الشّعبة من توقيفهما في محلّة ​التبانة​”.

وكشفت المديريّة أنّ “بالتّحقيق معهما، اعترف الأوّل بتنفيذ عمليّة السّرقة بالاشتراك مع “ع. خ.” (من مواليد عام 1994، لبناني) وأنّه تقاسم المبلغ المسروق مع الأخير و”ح. ع.” الّذي كان على علم بتنفيذ العمليّة، وأضاف أنّه صرف قسمًا من حصّته وقام بشراء سيّارة نوع “هوندا crv” وهاتفَين خليويَّين وخاتمًا من الذّهب، وقام بتخبئة المبلغ المتبقّي في منزل ذويه”.

ولفتت إلى أنّ “الثّاني أفاد بأنّه على عِلم بعمليّة السّرقة، وأنّ حصّته منها 4000 دولار أميركي وخمسة ملايين ليرة لبنانيّة، وأنه قام بصرف قسم منها والقسم الآخر خبّأه في منزله”، مبيّنةً أنّه “تمّ توقيف (ع. خ.)، وبالتّحقيق معه اعترف بما نُسِبَ إليه، وأنّه شارك في عمليّة السّرقة وصرف قسمًا من المال وقام بتخبئة القسم الآخر في متجره. أمّا المجوهرات فقام برميها في مجرى النّهر، كونه اعتبر أنّها مزيّفة”.

كما ذكرت أنّ “بتفتيش منازل المذكورين ومتجر الثّالث، تمّ ضبط مبلغ 25,700 دولار أميركي، خاتم من الذّهب وهاتفَين خليويَّين”، وأفادت بأنّ “تمّ تسليم المضبوطات إلى المدّعي، وأُجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى