اخر الاخبار

أسرار الصحف ليوم الخميس 11 حزيران 2020

البناء: خفايا وكواليس
خفايا
قالت مصادر دبلوماسية إن الدول الغربية المتابعة للوضع اللبناني ليست في توقيت مناسب لقرارات كبيرة ونوعية سواء بحجم المساعدة المطلوبة للبنان أو بحجم فرض ضغوط تؤدي إلى الانهيار وأن المرحلة هي للانتظار والصمود حتى نهاية العام وعلى اللبنانيين تدبّر أمورهم في هذه الفترة وترسيخ سياسات إصلاحيّة خصوصاً في الكهرباء استعداداً لنهاية العام.

كواليس
توقعت مصادر عراقيّة أن تستمرّ المفاوضات التي بدأتها الحكومة مع الجانب الأميركي إلى ما بعد الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة إلا إذا أراد الرئيس دونالد ترامب أخذ قرار الانسحاب ضمن تسوية كبرى مع إيران وحلفائها لحسابات تتصل بالانتخابات نفسها في ظل المصاعب التي يواجهها داخلياً.
 
 
 

اللواء: أسرار
همس
يعيش مودعون لبنانيون أياماً عصيبة، على وقع معلومات تبلَّغها بعضهم تباعاً، أن عليهم نسيان أموالهم في المصارف..

غمز
تحرص شخصيات مسؤولة على تجنّب الإبتعاد عن الأضواء في معرض إعلان موقف مما يجري..


لغز
تبحث جهات معروفة عن هوية موقّعي بيان نوعي، من طائفة مرموقة..
 
 

نداء الوطن: خفايا
انعكست تقارير بعثت بها أطراف لبنانية ضد ديبلوماسي غربي سلباً على وضعيته خصوصاً أن هذه التقارير تشكو من انحيازه لفريق الحكومة.
 
تناقل معنيون رسميون خلال الساعات الأخيرة تأكيدات بأنّ المساعدات المالية لن تأتي إلى لبنان من صندوق النقد في ظل التموضع السياسي الحالي للبعض في السلطة.
 
جرت يوم أمس اتصالات سريعة، سياسية وديبلوماسية، أدت إلى استيعاب التشنج الذي حصل بين «القوات» و»المستقبل»، ومنعت أي سجالات بين مؤيدي ومحازبي الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى