اخر الاخبار

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 03 شباط

صحيفة البناء

خفايا
تقول مصادر برلمانية فرنسية إنّ الرئيس ماكرون عاجز عن المبادرة لبنانيًا دون موافقة أميركية، حيث بات النظام الأوروبي تحت الحماية الأميركية وصولًا إلى حد الإذلال بطريقة شراء الغاز الأميركي بأربعة أضعاف السعر الروسي بصمت منذ التموضع الأوروبي في الحرب على روسيا.

كواليس
سأل مصدر نيابي رئيس حزب بارز يحمل مبادرة رئاسية وسطية إذا كان حزب الله لا يمانع برئيس يطمئن السعودية، فهل توافق السعودية على رئيس يطمئن حزب الله أم أنّ المقصود بالرئيس الوسطي رئيس مناوئ لحزب الله. وفي هذه الحالة لا يستطيع أحد أن يطلب من حزب الله تسهيل انتخاب رئيس يستهدفه.


صحيفة اللواء

همس
تُطبِّق مصارف أوروبية، وفرنسية عقوبات على لبنان، عبر تبنِّي مندرجات الحصار الأميركي على البلد؟!

غمز
ينتظر “الثنائي” استدراج عروض رئاسية، لا سيّما من مرشحين جدييِّن، في ما خصَّ الشروط المتعلقة بوضعية حزب الله في المرحلة المقبلة.

لغز
يتجه مرشح رئاسي، يتزايد الخلاف حول ترشيحه، إلى تأكيد مُضيِّه في المعركة، أيًا كانت النتائج بين مؤيد ومنسحب من التأييد.


صحيفة نداء الوطن

يدّعي مستشار إعلامي لتيار ســياسي بارز، أنه على تواصل دائـم مع رئيس التيار بينمـا الأخير لا يــرد على اتصالاته كمـا يؤكـد أحد المقربين من رئيس التيار، فيما تبيّن أنّ المستشـار الإعلامي يحاول تقديـم أوراق اعتماده أمام قيادي بارز في هذا التيار يتولى حاليًا تسيير أموره.

شــوهد أحــد النواب البارزين الذي يزور واشنطن، من ضمن وفد نيابي، مجتمعًا في أحد فنادق باريس، التي حط فيها في طريقــه الى العاصمة الأميركية، مع السفير السابق العقيد جوني عبدو. المعلوم أنّ العلاقة سيئة بين الفريق الذي ينتمـي إليه النائـب المذكور والسفير عبدو.

لاحظت أوساط مالية أنّ إحــدى شركات الصيرفة التي فرضــت عليهــا عقوبات قد انتقلت من النشاط المرخص الى النشــاط غير المرخص، مع اســتمرار عملائهــا بطلــب الدولارات من السوق السوداء لصالح مصرف لبنان.


صحيفة الجمهورية

نُقل عن مرجع أمني ارتياحه إلى حجم التنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية الذي أدى الى اكتشاف مجموعة إرهابية.

نقل عن مرجع كبير توصيفه للإنسداد الرئاسي: لا حوار، لا توافق، لا انتخابات، ولا حول ولا قوة إلاّ بالله.

يُكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تنامي حالة التململ داخل تنظيم سياسي ممّا سمّاه المتململون “النحر الذاتي” الذي تعتمده قيادة التنظيم والمواقف التي لم تبق لنا حليفًا أو صديقًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى