اخر الاخبار

أرسلان: تصريح بو حبيب مرفوض ونحن من أعدّ خطة عودة النازحين والعرقلة الأولى هي من الداخل اللبناني

شدّد رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” طلال أرسلان، على أنّ “تصريح وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب مرفوض ومستنكَر، وكلّ من يتحدّث عن عرقلة أو رفض من الدولة السورية لعودة النازحين يضلّل الناس”.

وأوضح، في تصريح على مواقع التّواصل الاجتماعي، “أنّنا مَن نسّق هذا الملف ومَن أعدّ خطّة العودة في ثلاث حكومات متعاقبة، والعرقلة الأولى هي من الدّاخل اللّبناني، يليها رفض المجتمع الدولي والدول المانحة؛ أوقفوا الكذب”.
وكان قد أشار بو حبيب، في حديث صحافي، بموضوع النازحين السوريين، إلى أن “بلادهم لن تطلبهم”، سائلًا: “هل تطلب الدّول من مواطنيها العودة إليها، حين يرفدون الاقتصاد بالعملة الصّعبة؟ هؤلاء يرسلون أموالًا إلى بلدهم. وهذا ما يفعله النّازحون السّوريون في الأردن وتركيا ولبنان، لذلك وجودهم في الخارج يساعد النّظام”.
وعمّا يمنع الذهاب إلى دمشق لبحث قضية النازحين، لفت إلى أنّه “كما يقولون، تستطيع أن تهاتفني أو أهاتفك والزيارات كذلك. نحن كنا في أيلول الماضي وزارة جديدة. من دون شك أرسل إلي وزير خارجية سوريا فيصل المقداد “مكتوب حلو”، لكن كان بمقدوره أن يزورنا، كما زارنا وزيرا خارجيتي الأردن وقبرص”، مبيّنًا “أنّنا نرحّب بزيارته إلى لبنان في أي وقت، وفي هذا الأمر هناك بروتوكولات أهلًا وسهلًا به في أيّ وقت، للبحث بأمر اللّاجئين وغير ذلك من القضايا العالقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى