https://rebrand.ly/wadip1
اخر الاخبارصحة و جمال

عمليات تكميم وقص المعدة في مستشفى الراعي

إدارة مستشفى الراعي – د. وسيم وني

في نطاق ما ورد في العنوان أعلاه فقد أجريت في مستشفى الراعي في صيدا عملية تكميم وقص معدة لمريض يتجاوز وزنه 150 ك يعاني من مرض البدانة المفرطة والضغط ومرض انقطاع التنفس أثناء النوم وبداية مرض السكري ، قام بها الطبيبان علي حيدر ومحمود باشو أخصائيان في الجراحة العامة وجراحة البدانة والسمنة بالمنظار .

وبعد دراسة ملف المريض من قبل الطبيبين والمستشفى ومتابعة ملف المريض وتحضيره طبياً للعملية ، أجريت للمريض عملية بواسطة المنظار وفق أحدث التقنيات العالمية في علم جراحة البدانة مع الطاقم الطبي المدرب على أعلى المستويات لهذا النوع من العمليات .

وبدوره أشار الدكتور علي حيدر إلى أهمية هذه العملية النوعية على صعيد لبنان من حيث حجم المعدة وطريقة إخراجها من جرح لا يتعدى 1.5سم ، وأضاف الدكتور علي بأن المريض قد تمكن من المشي وشرب قليل من الماء بعد ستة ساعات من خروجه من العملية وقد غادر المستشفى في اليوم التالي بدون أي مضاعفات مع متابعة مستمرة لحالته في المنزل .

والجدير بالذكر أن قسم التخدير والإنعاش في مستشفى الراعي مؤهل علمياً وتقنياً لمثل هكذا نوع من العمليات والتي تحتاج إلى دقة عالية خاصة في فترة الإنعاش .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: