اخر الاخبار

الراعي خلال احتفال موسيقي للكونسرفتوار بمناسبة عيد الفصح: لبنان بطبيعته هو التنوع في الوحدة

شدد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، خلال احياء المعهد الوطني العالي للموسيقى- الكونسرفتوار، لمناسبة عيد الفصح، أمسية موسيقية، في الصرح البطريركي في بكركي، على “أهمية دعم الثقافة التي تمثل لبنان”.

ولفت إلى أنّ “هذا هو لبنان. لبنان الثقافة والجمال والفن. وإذا لم يكن كذلك فهو يفقد معنى وجوده. أريد أن أقول لرئيسة الكونسرفتوار هبة القواس، إنك قدمت لنا الليلة أجمل هبة. وهذا العيد المجيد الذي نحتفل به هو عيد الهبة، لأن يسوع المسيح أعطى ذاته هبة للبشرية بموته على الصليب لكي يكفّر بموته عن كل البشر. وأعطى ذاته هبة بإيماننا، وبالخبز والخمر اللذين حولهما إلى جسده ودمه وبذلهما وأراقهما لأجل خلاص البشر، وهذه هي الهبة الحقيقية، وبقيامته لكي يكون هبة مستمرة لكل إنسان”.

ووجه البطريرك الراعي، تحية إلى وزير الثقافة محمد المرتضى الذي حضر الاحتفال، مشيرًا إلى أنك “تفتخر الليلة بالثقافة اللبنانية التي شهدنا أحد أبرز وجوهها، ونحن بحاجة إلى دعم هذه الثقافة”، معتبرًا أنّ “دعم الموسيقى والثقافة هو أفضل وأكبر عمل في لبنان. ونحن نعرف وسمعنا ذلك من مختلف الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي، وهم يقولون إننا تعلمنا من لبنان الثقافة والفن. وهذه الرسالة التي حملها لبنان هي مفخرة لنا جميعا”.

وأشار إلى أنّه “من جهة أخرى يحضر معنا أيضا وزير الاتصالات جوني القرم، أريد أن اقول له إن الاتصالات هي كالأوركسترا، فلنتخيلها من دون إتصالات لتصبح بصوت واحد. لبنان بحاجة إلى اتصالات، ولا أقصد الاتصالات على المستوى المادي، بل اتصالات شخصية. نحن اليوم مشرذمون ومفككون لا يستطيع أن يستمر لبنان كما هو عليه اليوم، اذا لم يكن فعلا أوركسترا”، مؤكدًا أنّ “لبنان بطبيعته هو التنوع في الوحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى