اخر الاخبارمحليات

وزير الشؤون الاجتماعية خلال لقائه مع الجمعيات الرعائية في صور: عائلات جديدة ستشملها المساعدات قريباً

زار وزير الشؤون الاجتماعية معالي الدكتور هكتور حجّار مدرسة قدموس حيث رحب بمعاليه رئيس المدرسة الأب الدكتور جان يونس وآباء المدرسة وعدد من افراد الهيئة التعليمية.

وخلال لقاء جمع الوزير حجّار والأب يونس إلى جانب مديري مؤسسات ومدارس الرعاية الاجتماعية في منطقة صور والنائب الحاج علي خريس وفضيلة الشيخ ربيع قبيسي وموظفي مكتب صور للشؤون الاجتماعية، تحدث الدكتور حجار اولًا عن الواقع المتأزم للبنان، ثم تطرق إلى دور الوزارة والخدمات التي تؤديها وسط الظروف الصعبة، وفي ظل الشح المالي والموازنة الضئيلة المخصصة لها، مقدمًا جردة حساب لعمله في الوزارة، ومشيرًا إلى محاولاته الشخصية على رأس وزارة الشؤون لمعرفة الواقع على الارض من خلال زياراته المتكررة إلى مختلف المناطق.

و أكد الوزير حجّار على مساعيه وجهوده لتأمين الحد الأدنى والمقبول للمساعدات الاجتماعية خاصة لمؤسسات الرعاية التربوية والإنسانية من خلال التواصل مع وزارة المالية، وقال: “في آخر آذار سوف ينطلق 700 عامل اجتماعي من وزارة الشؤون لزيارة أكثر من 90 ألف عائلة جديدة في مختلف المناطق اللبنانية لتعبئة الاستمارات خلال أقل من 4 أشهر ليتم بعدها تقديم المساعدات بناءً على تقييمهم”.

وختم أنه بالرغم من كل الصعوبات دخلنا في ثقافة جديدة تقوم على معالجة المشاكل وإيجاد حلول دائمة عبر حل كل مشكلة على حدة، آملاً ممن هو مؤتمن على المال العام وعلى قيمة الصرف والقدرة الشرائية العمل على نفس المنهجية لنتخطى ما نحن عليه ونصل الى بر الأمان”.

وفي المقابل نوّه رئيس مدرسة قدموس بجهود الوزير حجّار وبالمساعدات التي تقدمها وزارته، رافعًا إلى معاليه بإسم المؤسسات المشاركة في اللقاء بعض المطالب التي تعزز قدرة هذه المؤسسات على تقديم الخدمات، وعلى دعم الاسر المحتاجة تعليميًا وحياتيًا. وختم بشكر المؤسسات الرعائية كافة على حضورها، وكذلك المؤسسات الإعلامية ومواقع التواصل.

كما كانت كلمة للنائب خريس بارك فيها عمل مؤسسات الرعائية في خدمة الجنوب وأبنائه، مشيدًا بعطاءات أبناء الجنوب الشهداء والأحياء، وبالتكافل الاجتماعي الذي ينمّ عن الحس الوطني والاجتماعي للجنوبيين.

وختم بشكر معالي الوزير على حضوره، كما شكر إدارة مدرسة قدموس، صرح التربية والتعليم والإنسانية.

وتخلّل اللقاء مداخلات من عدد من الحاضرين.

وفي الختام استبقى الأب يونس ضيفه الكريم إلى مأدبة غداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى