اخر الاخبارعربي ودولي

إيلون ماسك ناقش حظر “إكس” في الاتحاد الأوروبي بعد مطالبته بحظر المحتوى المؤيد لفلسطين

ناقش رجل الأعمال الأميركي ومالك منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إيلون ماسك، إمكانية حظر المنصة في أوروبا، بعدما طالبته المفوضية الأوروبية بحذف المحتوى المؤيد لفلسطين بسبب القانون الجديد للخدمات الرقمية.

واشارت مجلة “بيزنس إنسايدر” نقلا عن مصدر مطلع في الشركة: الى ان “يشعر ماسك بالإحباط المتزايد بسبب ضرورة الامتثال لقانون الخدمات الرقمية.. ناقش رجل الأعمال إمكانية جعل التطبيقات ببساطة غير متاحة في المنطقة أو منع المستخدمين في الاتحاد الأوروبي من الوصول إليها”.

واوضحت المجلة، أنه “على الرغم من أن ماسك التقى “مرتين على الأقل” في عام 2023 مع المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون لمناقشة ما يتعين على “إكس” القيام به للامتثال لقانون الخدمات الرقمية، إلا أن رجل الأعمال “فقد صبره”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “بوليتيكو” أن الاتحاد الأوروبي بدأ تحقيقا مع شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” بعد مزاعم بأنها تنشر معلومات مضللة حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووجه الاتحاد الأوروبي تحذيرا رسميا لشركات التكنولوجيا بعقوبات قانونية إذا لم تحذف أي محتوى مؤيد لحركة “حماس” من على منصات التواصل الاجتماعي.

ويواجه المحتوى الفلسطيني والمحتوى الداعم لفلسطين، حملة حذف وإزالة واسعة من شبكات التواصل الاجتماعي، متذرعين بأنه محتوى ينتهك قوانين المجتمع.

وفجر يوم السبت 7 تشرين الاول 2023 أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

وقوبلت “طوفان الأقصى” بعملية “السيوف الحديدية” الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى