اخر الاخبار

استكمال مصرف لبنان للتعميم 148 غير مفبرك… وهذه حقيقته

تسرّب تعميم صادر عن مصرف لبنان رقم 563، وهو استكمال للتعميم رقم 148 المتعلّق بعملية السحوبات النقدية من الحسابات الصغيرة، التي تقل عن 3 آلاف دولار أو 5 ملايين ليرة.

يقضي التعميم الجديد بتمديد مهلة سريان التعميم 148 حتى 3 تشرين الأول المقبل. وذلك إفساحاً في المجال أمام العملاء المصرفيين الذين لم يستفيدوا منه سابقاً، للاستفادة من تمديد أمد تطبيقه.
كما يُدخل التعميم استثناء آخر يتعلّق بأصحاب القروض السكنية بحيث “لا تدخل في احتساب مجموع أرصدة حسابات العميل الدائنة الحسابات المفتوحة باسمه، والتي تمثل الجزء المجمّد من القرض السكني الممنوح له وفقاً لشروط البروتوكولات السكنية، التي تستفيد من تخفيض الإحتياطي الإلزامي”
وكان لافتاً يوم أمس الثلاثاء تداول مجموعات على منصات التواصل الاجتماعي خبراً منسوباً إلى مصرف لبنان عن تمديد صلاحية تطبيق التعميم 148، وهو ما عادت ونفته بعض وسائل الإعلام بناء على مصادر خاصة بها، ليتبيّن أن التعميم الرسمي غير مفبرك. وهو ما تنشره “المدن” (المستند المرفق)

ووفق مصادر موثوقة فإن مصرف لبنان يتوجه الى إصدار تعميم جديد، في الأسابيع القليلة المقبلة، يتناول فيه أصحاب الحسابات الصغيرة والمتوسطة لجهة تسهيل السحوبات وتحديد سقوفها.

المدن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى