اخر الاخبار

تسلم وتسليم بين الشيخين حسن وأبي المنى لمشيخة العقل

جرت اليوم عملية التسلم والتسليم بين شيخ العقل نعيم حسن، والشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المجلس المذهبي، وذلك إثر إنتخاب أبي المنى، شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز بتاريخ 30 أيلول 2021.

وتخلل حفل التسلم والتسليم كلمة للشيخ نعيم حسن، أثنى فيها على التعاون مع مجلس الادارة وكذلك مع الجهازين الإداريين في المجلس المذهبي ومشيخة العقل طيلة فترة ولايته”، متمنياً “للشيخ سامي ابي المنى التوفيق والنجاح في إستمرار المسيرة وتحمل هذه المسؤولية لخدمة الطائفة والوطن”.
بدوره، شكر الشيخ سامي أبي المنى، الشيخ نعيم حسن محبته وإحتضانه ورعايته الدائمة”. قائلاً: “اننا نستمد من هذه التجربة وتعاون الجميع الإرادة على العمل لمواجهة المرحلة المقبلة على المستويات كافة. ونيتنا العمل بإرادة وعزم على امل ان تسمح لنا الظروف بذلك بتحقيق ما نصبو اليه جميعا”، مؤكداً “أننا نتسلم اليوم مهمة كبيرة ومسؤولية رفيعة وصعبة، لكنها محببة حيث فيها رسالة مهمة لطائفة الموّحدين الدروز وللوطن بشكل عام، بإرادة الجميع وتضحياتهم أيضا”.
وتوّجه الى الشيخ نعيم حسن بالقول: “في عهدكم تحققت الكثير من الإنجازات وليس كل شيئ يقاس بالحجر والبناء، وانما بالعمل الدؤوب وقد لمسنا ذلك عن قرب وكنا الى جانبكم في مراحل عدة، لاجل البناء المؤسساتي والمنظّم، والكلام الذي كان يصدر أحيانا دون حقائق وفيه بعض التجريح لا يخفي حقيقة جهدكم المقدّر. انتم تسلمتم الولاية دون ان يكون هناك مؤسسة وتنظيم، بينما نتسلم نحن منكم مؤسسة منظّمة وعملا مؤسساتيا متقدما، سنسعى باذنه تعالى للحفاظ عليه وتطويره من خلال الارادة الصلبة وتعاون الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى