اخر الاخبار

أسرار الصحف ليوم الأربعاء 29 كانون الأول 2021

البناء: خفايا وكواليس
كواليس
تعتقد جهات دبلوماسية غربية أن أعقد الملفات أمام أي مشاريع مقبلة للتسويات في المنطقة لا يزال الملف السوري حيث تحتشد مصالح وقوات تخص مجموع الدول والقوى والأزمات المعنية بكل الملفات الساخنة وخصوصاً اتصال الوضع في سورية بحجم ودور كل من تركيا وإسرائيل والجماعات الكردية والإرهابية



خفايا
توقعت مصادر سياسية أن تلقى دعوة رئيس الجمهورية للحوار تشجيعاً دولياً بعكس ردود الفعل الداخلية غير المشجعة، وقالت إن الاهتمام الخارجي قد ينقل المؤتمر بمشاركة دولية وإقليمية ولما بعد الانتخابات النيابية في الوقت الباقي من ولاية رئيس الجمهورية تحضيراً للانتخابات الرئاسية في ضوء مناخ التسويات الإقليمية
 
 
 
 
نداء الوطن: خفايا
علقت مصادر مراقبة على قول الرئيس نجيب ميقاتي “اتمنى عندما تصل المسألة الى الهيئة القضائية العليا ان تعود الامور الى نصابها” بمثابة تدخل في عمل القضاء، للتأثير على قرار الهيئة في قرار رد القاضي البيطار.
 
 
 

اللواء: أسرار
همس
تبيّن لمعنيِّين أن اقتراحاً فرنسياً شغل مواقع التواصل الاجتماعي بإرسال قوات إلى لبنان يعود تاريخه إلى آب من العام 2021 لمناسبة زيارة إلى مرفأ بيروت الذي تعرض لإنفجار قبل عام..


غمز
لاحظ مستهلكون للمحروقات، لجوء بعض المحطات في العاصمة ومناطق أخرى للتلاعب بالعدادات، وغير ذلك، الأمر الذي يستدعي تدخلاً من وزارة الاقتصاد وهيئة حماية المستهلك..

لغز
يجري التداول في غرف مغلقة بسطو «جهة نافذة» على خزانات مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، وتحويلها لمناطق معينة، وحجبها عن الأحياء التي تتغذى منها؟!
 
 
 
الجمهورية: أسرار
“حلّ قضية فلسطين أسهل من حلّ الخلاف بينهما”
تؤكّد شخصية وسطية في مجالسها إستحالة التقريب بين مرجعين كبيرين، ونُقل عنها قولها: إنّ حل قضية فلسطين أسهل من حل الخلاف بينهما.
 
إنطباعات إيجابية تجاه لبنان
قال زوار دولة غربية مؤثرة على لبنان، إنّ أحد مسؤوليها الذي زار بيروت أخيراً عاد بإنطباعات جيدة يمكن البناء عليها.

تفاؤل… مع مطلع العام الجديد
يتفاءل مسؤول كبير في احتمال أن يشهد مطلع العام الجديد فتح ثغرة في جدار بعض الأزمات من دون أن يعني ذلك حلاً شاملاً للأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى