اخر الاخبارعربي ودولي

كندا وأستراليا ونيوزيلندا في بيان مشترك: ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزّة

دعا رؤساء حكومات كندا وأستراليا ونيوزيلندا، اليوم الخميس، إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزّة”، وفقًا لبيان مشترك صدر ردًا على تقارير عن اجتياح بري إسرائيلي مزمع في منطقة رفح جنوبي غزّة.

وجاء في البيان المشترك لرؤساء حكومات الدول الثلاث “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء المؤشرات التي تشير إلى أنّ “إسرائيل” تخطط لشن هجوم بري على رفح، فالعملية العسكرية في رفح ستكون كارثية”.

وأشار البيان إلى أنّ “نحو 1.5 مليون فلسطيني يلجأون إلى المنطقة، بما في ذلك العديد من مواطنينا وعائلاتهم.. ونظرًا لأن الوضع الإنساني في غزّة متردٍ بالفعل، فإن الآثار المترتبة على المدنيين الفلسطينيين نتيجة لعملية عسكرية موسّعة ستكون مدمرة”.

وأضاف البيان: “هناك حاجة ماسة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، ونحن نحثّ “الحكومة” الإسرائيلية على عدم السير في هذا الطريق. ببساطة، لا يوجد مكان آخر يذهب إليه المدنيون”.

وجاء البيان بعدما صرّح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، بأنّ “إسرائيل ستمضي قدمًا في هجومها على حركة حماس في رفح، آخر ملجأ للفلسطينيين النازحين في جنوب قطاع غزّة، بعد السماح للمدنيين بإخلاء المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى