اخر الاخبار

المتعاقدون بالساعة في “الجامعة اللبنانية” طالبوا دياب ببت حقهم في التفرغ

وجّه الموظّفون المتعاقدون بالساعة في “الجامعة اللبنانية”، كتابًا مفتوحًا إلى رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، طالبوا بـ”تفرّغهم في ضوء تصريحات وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب في شأن التمانع الوظيفي”. ورأوا أنّ “بتّ ملف التفرّغ أصبح حاجة ضروريّة للجامعة وللأساتذة المتعاقدين”.

ولفتوا إلى أنّ “الصرخة الكبرى تأتي من الموظّفين الّذين يحاول المجذوب استثناءهم من الملف بحجّة التمانع الوظيفي، وهم من خَدموا الجامعة سنوات وسنوات وكانوا السند لها، وإذا كان الترقّي الوظيفي حقًّا طبيعيًّا للأساتذة الثانويّين أو للموظّفين المستوفين شروط التعاقد والتفرّغ، فإنّنا نرى أنّ الموظّف من حقّه التفرّغ وخصوصًا مع حالات مماثلة في ملفات التفرّغ السابقة”.
وركّزوا على “أنّنا أبناء هذا الوطن، وتعاقدنا مع “الجامعة اللبنانية” وخدمناها لسنوات، وكان وجودنا في الجامعة لسدّ الفراغ فيها ولحاجة الجامعة إلينا ولحبّنا للتعليم العالي، فخدمةً لطلّابنا ولجامعتنا الحبيبة أنصفونا في التفرّغ مع زملائنا، ونحن أصحاب خبرة في التعليم الجامعي وما قبل التعليم الجامعي والإدارة اللبنانية أيضًا، ومنذ تأسيس “الجامعة اللبنانية” والموظفون خزانها العلمي والأكاديمي”. وأكّدوا أنّ “التفرّغ حقّ لنا وحاجة ضروريّة للجامعة، وهو إحقاق للحقّ وصَون للعدل؛ وحضرتكم أصحاب رؤية لبناء لبنان الجديد”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى