اخر الاخبارعربي ودولي

حمد بن جاسم دعا إلى إرسال قوّة عربية “فاعلة” إلى السودان تُشرف على وقف إطلاق النار

دعا رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، دول الجامعة العربية، إلى إرسال قوة عربية إلى العاصمة السودانية الخرطوم، والإشراف على وقف إطلاق النار، وذلك في وقت تشهد السودان اشتباكات عنيفة بين الجيش قوات الدعم السريع.

ولفت بن جاسم في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أنّ “ما يعصف بالسودان اليوم ما هو إلا تبعات لنصائح مغرضة وتدخلات خارجية بلغت ذروتها يوم الانقلاب على الرئيس السابق عمر البشير، وآلت لهذا الوضع المحفوف بالمخاطر الذي يعيشه السودان الآن”.

وأوضح على أنّ “ما نرجوه هو أن يتعظ السودانيون وقواتهم المسلحة جميعها بالواقع المرير في بلدان أخرى، لجأت للسلاح لحل أزماتها، وأن يرجحوا العقل والمنطق للخروج من هذه الأزمة الكارثية، التي كنت أتوقع أن تحدث في ضوء تطورات وتدخلات خارجية متتابعة”.

وشدد في نداء للجامعة العربية، على أنّه “هل ستتدخل تدخلا فعالا لوقف هذا التصعيد الذي سيلحق، إن لم يوضع له حد على وجه السرعة، خسارة كبرى ليس بالسودان والسودانيين وحدهم، بل بالعرب قاطبة. وما نرجوه هو ألا يكون التدخل المنشود مجرد بيان شفوي من مندوبي الجامعة، بل بقوة عربية فاعلة تذهب للخرطوم وتشرف على وقف إطلاق النار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى