اخر الاخبار

بيرم: تجربتنا مع سلف الكهرباء غير مشجّعة وهناك خط أحمر لا يمكن التجاوز عنه في مسألة وضع الضرائب

أشار وزير العمل مصطفى بيرم، إلى أنه “بما يخصّ موضوع الموازنة، هناك تباين بين الرؤية الإقتصادية والموازنة حيث أنها غير مبنيّة على ديون تغذّي الواردات”. وأوضح أن “الدولة اللبنانية متّهمة حتى تثبت العكس، وذلك من أجل إعادة ثقة المواطن بعيدًا عن الشعبويّة والمزايدات”، لافتاً إلى “أننا حريصون على أنّ هناك خط أحمر لا يمكن التجاوز عنه في مسألة وضع الضرائب، ومعنيون بالرّقابة الجديّة من أجل الشعور بالمواطن اللبناني”.

وأكد في حديث لإذاعة “النور”، أن “النقاش في جلسات مجلس الوزراء كان جديًا محترمًا، نعم هناك بعض من إختلاف وجهات النظر ولكن هناك تعاون بين الجميع، وعلى الجميع تحمّل المسؤولية”، معتبراً أن “تجربتنا مع سلف الكهرباء غير مشجّعة، لذلك يجب تقديم مشروع متكامل، حيث أنّ لا الناس ولا التجربة لديها ثقة بهذا الموضوع، ويجب مناقشته بعيدًا عن النكايات السياسية، لأننا جميعًا في مركب واحد”.
ولفت بيرم، إلى “أننا نرفض تقديم مبلغ للضمان الإجتماعي غير مصرّح عنه، هدفنا ليس العرقلة، لكن يجب عدم ربط حقوق العامل بمطالب أصحاب العمل،وأدعو لجنة المؤشر للإجتماع بعد إقرار الموازنة”، مشدداً على “أننا في مرحلة صعبة ونحاول تقطيعها بتضافر الجهود، والجميع مسؤول عن ذلك، والدولة هي الأساس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى