اخر الاخبار

بلينكن: ميقاتي لديه خطة جيدة للدفع بلبنان إلى الأمام ونعمل على توفير الوقود هناك

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، لديه خطة جيدة للدفع بلبنان إلى الأمام”، مشددًا على “أننا نعمل على توفير الوقود في لبنان، ونعمل مع الجيش هناك لضمان الاستقرار”.

واعتبر، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “أننا قلقون من الإشارات التي تبعثها، زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة السورية دمشق”، مشيرًا إلى “أننا نذكر شركاءنا، بالجرائم التي ارتكبها النظام السوري”، مؤكدًا “أننا لا نفكر حاليًا في التطبيع مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ونعتقد أنه يجب محاسبته على جرائمه”.
وأعلن بلينكن، عن توقيع اتفاق لتتولى قطر تمثيل وحماية المصالح الدبلوماسية الأميركية في أفغانستان، لافتًا إلى أن “شراكتنا مع قطر حتمية في ما يتعلق بقضايا المنطقة”، موضحًا أن “هذه الشراكة واسعة وهي تنعكس على الحوار البناء في كثير من القضايا بالمنطقة”.
وأشار إلى أن العلاقات مع قطر في توسع، وأن الأحداث في أفغانستان عززت الشراكة بين البلدين، ذاكرًا “أنني أشكر أمير قطر على العطاء”، معلنًا أن الاستعدادات جارية للاحتفال بالذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأنها لم تكن يوما أكثر عمقا مما هي عليه الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى