اخر الاخبارمحليات

مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ العلامة حسن عبدالله استقبل سفير السلام العالمي في الامم المتحدة داني الاشقر

حسن مغنية

العلامة عبدالله: الامام الصدر مدرسة وطنية وقيمة انسانية.
السفير الاشقر : صور عزيزة علينا و حاضنة التعايش.
اكد مفتي صور ور وجبل عامل القاضي الشيخ العلامة حسن عبدالله خلال استقباله سفير السلام العالمي في الامم المتحدة داني الاشقر بحضور ممثل المطران شربل عبدالله رئيس معهد قدموس الاب الدكتور جان يونس ورئيس جمعية الاكاديميين اللبنانيين خليل الاشقر و عدد من الوفود الاهلية والروحية ان الامام القائد السيد موسى الصدر هو مدرسة وطنية تمتاز بنهج العيش المشترك والوحدة الوطنية وتتعاطى مع الاحداث المحلية والاقليمية بمنطق التعالى عن الصغائر لصالح الوطن الذي نعيش فيه جميعًا وتحت سقفه حيث نردد قول الأمام الصدر ( لبنان وطن نهائي لجميع أبناءه) وهذه المدرسة تؤكد أيضا ديمومة العمل المقاوم ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
وأضاف العلامة عبدالله: ان الخطاب السياسي المتشنج لا يخدم ابدا مصلحة ألشعب ولا يحقق اجواء الاستقرار الوطني ولا يحقق هزيمة او انتصار طرف على اخر بل ان الجميع في هذا البلد محكومين بالعيش تحت سقف الوطن واطلاق مبدأ الحوار الدائم حول كل القضايا المطروحة والمستجدة.
واشار العلامة عبدالله الى اهمية ان يستثمر لبنان على موضوع التنقيب عن النفط وألغاز وتثبيت اجواء الاستقرار عبر انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية واطلاق عجلة عمل المؤسسات الدستورية وادارات الدولة.
ودعا الى العودة لصورة لبنان الناصعة التي ساهم في رسمها القيادات الروحية اللبنانية لوحة التعايش والعيش المشترك.
ولفت العلامة عبدالله الى اهمية ان تبقى مدينة صور رمز من رموز التعايش في لبنان وتثبيت هويتها الوطنية والانسانية والتعبير عن صور وهويتها دون التحديات المعتادة بين مكونات المنطقة ومن هنا اطلقنا النشاط الثقافي الحسيني دون ان نعرقل مسيرة العمل اليومي للمواطنين.
وان صور لها البعد الحضاري ولها التنوع الايماني الديني لدى كل الأديان والطوائف وان وجه صور الحقيقي هو ما رسمه الامام القائد السيد موسى الصدر وان تضافر جهود الجميع وعدد من الشخصيات استطاع ان يحقق الانتاجية الايمانية في صور منارة جبل عامل والمدينة المباركة وكما ان المناسبة الحدث تمت بالتعاون مع العتبتين العلوية والحسينية في العراق.
الاشقر
السفير داني الاشقر شدد على العلاقة الطيبة مع سماحة المفتي عبدالله التي تنسجم مع واقع المدينة العزيزة على قلبنا وهي في كل نشاطها وخاصة الاخير يعبر عن ايمانية المدينة.
واشار الى متابعته الدقيقة والمستمرة لكل عمل يحقق التنمية المستدامة الشاملة لمدينة صور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى