اخر الاخبار

رئيس رابطة مخاتير صيدا دعا المولوي الى تأمين مستلزمات معاملات المواطنين بشكل عاجل

دعا رئيس رابطة مخاتير صيدا المختار ابراهيم عنتر، خلال لقاء إستثنائي للمخاتير في المدينة، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام المولوي إلى “العمل لتأمين مستلزمات معاملات المواطنين من طوابع وأوراق لإخراجات القيد ولوثائق الوفاة والولادة وغيرها بشكل عاجل”.

وأشار عنتر، إلى أن “المواطن يئن ويعاني من عدم إنجاز معاملاته، وسرعان ما يقع فريسة عمليات الابتزاز من قبل تجار السوق السوداء”، لافتاً الى “أننا اجتمعنا اليوم نتيجة مراجعة المواطنين لنا، جراء الغبن الذي يقع عليهم نتجية القرارات التي لم يكن مخططا لها وكما يجب من المسؤولين في الدولة اللبنانية”.

واعتبر أن “المسؤول عليه أن يكون على قدر المسؤولية التي كلف بها، وعندما يأخذ القرارات برفع ضرائب على اخراج القيد من الالف الى العشرين الفا اي 20 ضعفا، والمواطن يئن بهذا الغبن. يجب أن يكون للمسؤولين خطتهم لتأمين الطوابع المفقودة من السوق ومستلزمات المعاملات لإنجازها من أوراق وإخراجات قيد ووثائق ولادة وإيصالات في المالية لمعاملات الوفيات وغيرها”.

وأضاف “رفعنا الصوت عاليا منذ أكثر من شهر، ولا سيما أننا نعاني مع المواطن الذي فقد عزيزا لديه ولم نستطع إنجاز معاملات وفاة أمواتنا لعدم توافر دفاتر لقطع ايصالات دفع ضريبة المتأخرات على الوفيات، لأنه بعد 45 يوما على الوفاة يترتب على هذه الوفاة مئة الف ليرة غرامة”، معتبراً أن “عدم ضخ الطوابع بأعداد كبيرة في السوق يعبد الطريق أمام السماسرة وتجار السوق السوداء لابتزاز المواطنين ودفعهم الى شراء الطوابع بأسعار خيالية تفوق بكثير سعرهاالحقيقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى